رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة الشيخ محمد حسان تفزع جمهوره| مصدر مقرب يكشف القصة كاملة (تفاصيل)

الشيخ والداعية الإسلامي
الشيخ والداعية الإسلامي محمد حسان

تصدر الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامي، قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل و مختلف منصات التواصل الإجتماعي بعدما تناقلت بعض الصحف خبر وفاته عبر السوشيال ميديا، ما أثار فزع جمهوره و محبيه، متسائلين عن حقيقة الأمر.

 

اقرأ أيضًا .. بعد شائعة وفاته.. محطات في حياة الشيخ محمد حسان

 

وفاة الشيخ محمد حسان

وفي سياق متصل، سرعان ما نفت الصفحة الرسمية للشيخ عبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك"، صحة الأخبار التي تم تداولها، مؤكدين أنها ليست إلا مجرد إشاعة مغرضة الهدف منها إثارة موجة من البلبلة و الجدل، وجاء ذلك بدما تعرض الشيخ لوعكة صحية شديدة أجرى على اثرها عملية جراحية منذ أيام.

 

 

حقيقة وفاة الشيخ محمد حسان

وجاء منشور صفحته الرسمية كالآتي: "نُطمئنكم على صحة فضيلة الشيخ محمد حسان حفظه الله فهو بخير حال ولله الحمد .. نسألُ الله أن يكفيه شرَّ كل حاسد وحاقد وكاذب ونسألهُ أن يُتمَّ شفائه على خير وأن يُبارك في عُمره وأن يُطيل بقائه في كمال عَافية وجميل سِتر".

 

 

من هو محمد حسان

الشيخ محمد حسان داعية إسلامي مصري من مواليد 8 أبريل 1962، حاصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية، المقدمة بعنوان (منهج النبي في دعوة الآخر)  وشاع أنه أخذ الدكتوراه من الأزهر ولكن هذا غير صحيح بل

ناقش رسالته فيها فقط واستأجر القاعة.

 

 

وقال الدكتور عبد الله النجار "حصل على درجة الدكتوراه في إحدى قاعات كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر ولكن لم يكن مسجلاً الدكتوراه في جامعة الأزهر" ، حصل على البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعمل مدرساً لمادتي الحديث ومناهج المحدثين في كليتي الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود فرع القصيم.

 

 

كان له درس أسبوعي منتظم في مسجد مجمع التوحيد بالمنصورة حتى عام 2011. إلا أنه بعد اندلاع الثورة بمصر قلل لقاءه الأسبوعي إلى أن انقطع تماما عنه، ويقوم بالتدريس في معاهد إعداد الدعاة في المنصورة حيث يرأس مجلس إدارة مجمع أهل السنة، ويدرس مواد: العقيدة ومنهاج المحدثين، وتخريج أحاديث، وشرح حديث جبريل والسيرة النبوية.

 

 

وله مئات الدروس والسلاسل العلمية والخطب، يوجد منها على مواقع طريق الإسلام والشبكة الإسلامية ونداء الإيمان والطريق إلى الله.