عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتهامات بالفساد لرابطة الصحافة الأجنبية فى هوليوود

بوابة الوفد الإلكترونية

اتهمت صحيفة لوس أنجلوس تايمز لجنة التحكيم فى رابطة الصحافة الأجنبية فى هوليوود بالفساد والتربح من عملها لترشيح أعمال معينة لجوائز الجولدن جلوب التى تمنحها الرابطة للأعمال السينمائية والتلفزيونية والمتميزة. وكشفت الصحيفة أن 30 من أعضاء الرابطة أصحاب الحق للتصويت لصالح الأعمال الفنية سواء فى الترشيح أو الفوز دعتهم شبكة نتفليكس للإقامة بأحد الفنادق الفاخرة فى باريس أثناء تصوير أحد المسلسلات التى تنتجها الشبكة تحت عنوان «إيميلى فى باريس».

وقد أثار المرشحون لنيل جائزة الجولدن جلوب تساؤلات حول ترشيح مسلسل «إيميلى فى باريس» ضمن الأعمال المتنافسة لنيل الجائزة على الرغم من وجود أعمال أخرى أكثر تميزاً. وأوضحوا أن المسلسل تم ترشيحه فى قائمة أفضل مسلسل كوميدى وأفضل ممثلة فى مسلسل كوميدى للممثلة ليلى كولينز. وهو المسلسل الذى عرض فى نوفمبر الماضى. وقد أثار الترشيح استياء مستخدمى الإنترنت الذين أعربوا عن رفضهم الترشيح وعن صدمتهم. كما أعربت ديبورا كوباكن من كتاب سيناريو المسلسل عن دهشتها من الترشيح. وأكدت أن مسلسل «قد أدمرك» أحق بالترشح للجائزة أكثر من «إيميلى».  وأوضحت صحيفة لوس أنجلوس تايمز فى تقرير نشرته منذ أيام أن الشبكة استضافت 20 من أعضاء رابطة الصحافة الأجنبية فى هوليوود لقضاء ليلتين بفندق «بينسولا» وأحد

من أفخر الفنادق الخمس نجوم بقلب العاصمة الفرنسية. وأوضحت مجلة لو فيجارو الفرنسية أن الفندق الفاخر تصل الليلة بأحد أجنحته الفاخرة إلى 1150 يورو. وحظى الفريق الضيف بوجبة غداء فى متحف مدينة المعارض للفنون وجولة خاصة فى معارض المؤسسة التى أنشئت عام 1850.

وكشفت عضوة من الفريق الضيف رفضت ذكر اسمها أن الشبكة عاملتهم خلال الزيارة كملوك وملكات. وقد استنكرت الصحيفة الأمريكية الصراع الأخلاقى المحتدم بين أعضاء الرابطة الشهيرة.

وقد وصف الإعلام أن الـ87 عضواً برابطة الصحافة الأجنبية الذين يمثلون صحفيين من كل دول العالم يعتبرون أهداف سهلة لأصحاب الاستديوهات وكبرى شركات الإنتاج الذين يستضيفونهم بفنادق فاخرة أو يمنحونهم الهدايا مع دعوات لحفلات عشاء أو غداء فاخرة مع أكبر وأشهر النجوم أو سهرات مع الشخصيات المهمة فى مجتمع الـvip فى إطار العروض الأولى للأفلام.