رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الطلاق.. سيدة تطالب بتعويض عن تنظيف المنزل ورعاية طفلها

السيدة الصينية
السيدة الصينية

أقرت محكمة بالصين على زوج دفع مبلغ 5500 جنيه إسترليني لزوجته السابقة مقابل أعمال منزلية غير مدفوعة الأجر أدتها خلال زواجهما الذي دام خمس سنوات.

اقرأ أيضًا: يقتل القتيل ويمشي في جنازته | دفع زوجته الحامل من على الجبل ورجع ينعيها

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وكشفت الزوجة السابقة وانج لمحكمة بكين أنها خلال خمس سنوات من الزواج كانت تعتني بطفلهما  وأدارت الأعمال المنزلية ، بينما زوجها، تشين، لم يكن تشين أو يشارك في أي شؤون منزلية أخرى سوا الذهاب إلى العمل".

قدمت الزوجة دعوى للحصول على تعويض إضافي عن الأعمال المنزلية وواجبات رعاية الأطفال ، وفقًا لبيان المحكمة الصادر في 4 فبراير.

وقضت المحكمة أن وانج تحملت المزيد من المسؤوليات المنزلية ويجب أن يحصل على 50000 يوان (550أي مايعادل جنيه إسترليني ، وحضانة طفلهما مقابل 2000 يوان (220 جنيهًا إسترلينيًا) شهريًا.

بموجب القانون المدني الجديد في البلاد ، الذي دخل حيز التنفيذ هذا العام ، يحق للمطلقات لأول مرة طلب تعويض إذا تحملوا المزيد من المسؤوليات في

المنزل.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية هذا الأسبوع أن وانغ استأنف الحكم - بعد أن طلب في الأصل تعويض 160 ألف يوان (17500 جنيه إسترليني) - أثار الحكم جدلاً واسع النطاق عبر الإنترنت حول قيمة عمل المرأة المنزلي غير المأجور.

يعكس المبلغ طول الفترة التي تزوج فيها الزوجان بالإضافة إلى "الجهد الذي بذلته وانغ في الأعمال المنزلية ودخل تشن وتكاليف المعيشة المحلية" ، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام المحلية يوم الاثنين عن أحد القضاة.

قدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أن النساء الصينيات يقضين ما يقرب من أربع ساعات في القيام بعمل غير مدفوع الأجر يوميًا - 2.5 مرة مقارنة بالرجال وأعلى من المتوسط.