عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. كويكب يوم القيامة يقترب من الأرض| ناسا تحذر: أقوى من قنبلة هيروشيما النووية

تمكن مجموعة من علماء الفلك من التقاط صورة للكويكب المعروف باسم 99942 أبوفيس، والملقب بـ "كويكب يوم القيامة"، وذلك أثناء استعداده للتحليق فوق كوكبنا خلال الشهر المقبل على أدنى مسافة له من الأرض، إذ إنه يُصنف كأحد أكثر الصخور الفضائية رعبًا في النظام الشمسي بأكمله.

 

اقرأ أيضًا .. كويكب "يوم القيامة" يقترب من الأرض وناسا تُحذر

 

وحسبما أفادت صحيفة "روسيا اليوم" يبلغ عرض الكويكب "أبوفيس"، والملقب أيضًا بـ "إله الفوضى عند المصريين القدماء، حوالي 370 مترًا، و الذي تكشف عمليات محاكاة مداره المستقبلي أنه قد يصطدم يومًا ما بالأرض، على الرغم من أن الفرص شبه معدومة.

 

 

وأضافت الصحيفة، سوف يطير "أبوفيس" بالقرب من الأرض على مسافة 15 مليون كيلومتر الشهر المقبل، وهي مسافة لن تؤثر في المسار المداري للكويكب ولكنها ستكون قريبة بما يكفي لرؤيتها للشخص العادي الذي يستخدم التلسكوبات، كما أن مروره لن يكون قريبا بدرجة كافية حتى يتأثر بجاذبية الأرض، لكنه سيقدم لمحة نادرة عن الكويكب.

 

 

من ناحية أخرى، صرح علماء الفلك الذين قاموا بالتقاط أحدث صورة للكويكب في مشروع التلسكوب الافتراضي قائلين: "بعد

ثماني سنوات من ملاحظاتنا السابقة، التقطنا مرة أخرى أبوفيس (99942)، ملك الكويكبات التي يحتمل أن يكون خطرًا"، فيما أوضحوا أن الصورة التقطت بواسطة وحدة التلسكوب الآلية Elena باستخدام تعريض واحد للسماء لمدة 300 ثانية.

 

 

ويُشار إلى أن صخرة الفضاء العملاقة سوف تمر بالقرب من الأرض مجددا في عام 2029، لكن تحليقها بالقرب من كوكبنا في العام 2068 هو أكثر ما يهتم به الخبراء.

 

 

 جدير بالذكر أن وكالة ناسا الفضائية كانت حذرت أن كويكب "يوم القيامة" الذي يبلغ وزنه 87 مليون طن، في حال اصطدم بالأرض، سينجم عنه طاقة تعادل انفجار 80 ألف مرة الطاقة الناجمة عن تفجير القنبلة النووية، التي ألقيت على مدينة هيروشيما اليابانية خلال شهر أغسطس عام 1945.