رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رانيا يوسف تثير الجدل من جديد بأحدث تصريحاتها | وسبب رفضها الزواج مرة أخرى

منوعات

السبت, 20 فبراير 2021 00:20
رانيا يوسف تثير الجدل من جديد بأحدث تصريحاتها | وسبب رفضها الزواج مرة أخرىرانيا يوسف

كتبت - نوران خيري:

أحلت الفنانة المصرية "رانيا يوسف" ضيفة في برنامج "ليلة الخميس" عبر قناة mbc مصر الفضائية، وكعادتها أثارت رانيا الجدل بسبب تصريحاتها الجريئة حيث قالت إنها ترفض الزواج وتفضل الحب دون زواج.

رانيا يوسف ترفض الزواج

صرحت رانيا يوسف بأنها ترفض فكرة الزواج قائلة: "الزواج فكرة غير ناجحة وما لم يأت عن حب نابع بين الطرفين وقبول كل منهما لعيوب الآخر، موضحة أن الزواج بعد الثلاثين أكثر نضجًا".

وأضافت رانيا يوسف: "أنا اتجوزت مرتين بعد الثلاثين ومتوفقتش فيهم، مشكلة الثقافات في مجتمعاتنا العربية تجبر البنات على الزواج خوفًا على السمعة".

وعندما سألتها المذيعة حول زواجها مرة أخرى ردت عليها رانيا يوسف: "أنا مش هتجوز تاني"، ليدخل المتابعون في تساؤلات حول سبب رفض رانيا للزواج.

ليست المرة

لم تكن هذه المرة الأولى التي تثير فيها رانيا يوسف الجدل حيث ظهرت منذ فترة في أولى حلقات برنامج "مع نزار الفارس"، المذاع على قناة "الرشيد" العراقية، وأثارت الجدل حول سؤالها عن عرض مفاتنها لترد رانيا قائلة: "لما يكون عندك حاجة حلوة بتخبيها ولا بتبينها؟ أنا ببينها، (وأما بنعمة ربك فحدث)، واللي مش عاجبه ميتابعنيش وسقف الحرية عالٍ شوية ميتابعنيش، طول عمري أنا تربية مدارس راهبات، معنديش قيود في البيت، أهلي مربونيش على القيود".

رانيا يوسف وتصريحاتها حول الحجاب

فتح رواد مواقع التواصل الاجتماعي أبواب الجحيم على رانيا يوسف بسبب تصريحاتها حول الحجاب، حيث سألها المذيع عن إمكانية ارتدائها الحجاب لترد قائلة: "يا ساتر ليه كده الطرحة هتزود منى إيه، هو أنا كدة مش مستورة، هو

أنا كدة لابسة مايوه، أنا شايفة نفسى من غير حجاب أحلى".

وأضافت رانيا يوسف :" من امتي يا جماعة كنا محجبين، إحنا المصريين مكناش محجبين، الحجاب اتفرض علينا في الثمانينيات وأواخر التسعينيات، وزوجات الشيوخ وشيوخ الأزهر غير محجبين وبشوف ده في الصور القديمة وأفلامنا الأبيض والأسود، في حفلات أم كلثوم طلعلي واحدة محجبة قاعدة".

من هي رانيا يوسف

ولدت رانيا يوسف في 1 ديسمبر 1973، هي ممثلة مصرية، حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة، وبدأت بالظهور من خلال مجال الإعلانات، كان أول دور لها بمسلسل العقاب ثم دور أكبر بفيلم الناجون من النار عام 1994، ثم شاركت بمسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى، كان دورها في مسلسل عائلة الحاج متولي هو دورها الأول البارز أمام الجمهور.

والدها ضابط، بينما والدتها تعمل مضيفة جوية، حصلت على شهادة الثانوية العامة في مدرسة سانت كلير، كانت بدايتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.