رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. إنقاذ مئات السلاحف المهددة بالانقراض من النفوق بتكساس

تحدى العشرات من سكان بلدة ساوث بادري آيلاند الشاطئية في تكساس عاصفة الشتاء القاتلة لإنقاذ مئات السلاحف البحرية المهددة بخطر الانقراض.

 

وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن المتطوعين الذين يعملون مع مجموعة الإنقاذ المحلية التي تعرف باسم "سي تريتل"، أوصلوا أكثر من 4000 سلحفاة مجمدة لإعادة تأهيلها في مركز المؤتمرات في المدينة.

اقرأ أيضًا: خطر الانقراض يواجه الطيور المتوطنة في إندونيسيا

يأمل دعاة الحفاظ على البيئة في رفع حرارة أجسامهم تدريجياً أثناء استلقائهم على الأقمشة وصرحت ويندي نايت ، المديرة التنفيذية لمجموعة الإنقاذ ، أن الوضع "غير مسبوق" وتخشى أن المئات منهم ربما يكونون قد استسلموا بالفعل لما يعرف باسم "الصعق البارد"، والذي يودي للموت.

وقالت نايت: "إن صدمة باردة كهذه يمكن أن تقضي على عقود من العمل الشاق ، ونحن نمر بها بلا قوة وتحدي فريد وأكثر

كارثية لجهودنا".

ينقذ المتطوعون عادة ما بين بضع عشرات إلى بضع مئات من السلاحف المذهولة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها داخل مركز إنقاذ المجموعة.

وتعرف الصاعقة الباردة بأنها حالة تعاني منها السلاحف البحرية في درجات حرارة منخفضة للغاية مما يشلها وتمنعها من الأكل أو إبقاء رؤوسها فوق الماء ، وفقًا للجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية.

تسبب البرد القطبي الخطير في وفاة أكثر من عشرة أشخاص حيث يواجه ملايين الأشخاص في الجنوب ، وخاصة في تكساس ، انقطاعًا في التيار الكهربائي على نطاق واسع.