رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

توقعات حالة الطقس غدا وخلال الأيام المقبلة | الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار والثلوج

منوعات

الأربعاء, 17 فبراير 2021 21:15
توقعات حالة الطقس غدا وخلال الأيام المقبلة | الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار والثلوجحالة الطقس

كتبت - آية عادل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدًا الخميس، وخلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد تحسن ملحوظ في الطقس مصحوبًا بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

 

اقرأ أيضًا .. الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة البرد وذروة الطقس السيئ (تفاصيل)

 

توقعات الأرصاد لحالة الطقس غدا

توقعت الأرصاد استمرار سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة حتى الساعات الأولى من صباح غدًا الخميس، مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار ستنعدم بداية من الخميس على محافظات الوجه البحري وانحصارها على السواحل الشمالية.

 

 

حالة الطقس

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز

التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة قائلاً:إن فرص سقوط أمطار الخفيفة على القاهرة والجيزة مستمرة حتى فجر الخميس، مفضلا عدم سفر المواطنين إلى السواحل الشمالية نظرا لوجود فرص لسقوط الأمطار". 

 

 

حالة الطقس في الاسكندرية

وتابع: "ستشهد الإسكندرية استقرارا نسبيا غدًا الخميس، وذلك بعد تعرضها لموجة غيبر مستقرة من الطقس البارد حيث وصل ارتفاع الأمواج إلى 6 أمتار، مع تساقط أمطار غزيرة"، وجاء ذلك خلال مداخلة

هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتيى" المذاع على قناة صدى البلد الفضائية.
 

 

حالة الطقس غداً

من ناحية أخرى، توقع "شاهين" حدوث ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة بداية من الخميس، لا سيما أن المنخفض الجوي يتجه حاليا إلى الشرق مما يؤدي إلى تحسن تدريجي بداية من الغد في الطقس، مع تكون شبورة مائية خفيفة الأسبوع المقبل غير مؤثرة على الحركة المرورية.

 

 

أماكن سقوط الأمطار غداً

وأضاف: "غدًا الخميس سيشهد فرص سقوط أمطار متوسطة على البحيرة ومطروح  والإسكندرية وكفر الشيخ ومعظم السواحل الشمالية"، مشيرا إلى أن استمرار نشاط الرياح يمنح إحساس بانخفاض درجات الحرارة، في حين أكد أن سانت كاترين ستشهد استقرارا ابتداء من الغد بعد تعرضها لسقوط كرات ثلج  خلال الأيام الماضية.