عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

10 أدعية مكتوبة مستجابة لاستقبال شهر رجب 2021

يبحث المسلمين حول العالم عن أدعية لـ شهر رجب 2021، وشهر رجب من الشهور الأربعة الحرم التي فضلها الله وذكر فضلها، ويتحرى المسلمين نهاية وبداية الشهور الهجرية لتحديد موعد صيام أيامه التي كان يصومها الرسول صل الله عليه وسلم، واعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الخميس 11 فبراير هو غرة شهر رجب، واليوم السبت 13 فبراير هو أول شهر رجب من عام 1442 فلكيا.

 

فضل شهر رجب على المسلمين

قال الله تعالى :"إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها اربعة حرم".

وقال الرسول صل الله عليه وسلم :"خمس ليال لا يرد فيهن الدعاء، ليلة الجمعة، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان، وليلة العيد، وليلة النحر"، وقالت دار الإفتاء المصرية أن أول ليلة من شهر رجب ليلة يستجاب فيها الدعاء.

دعاء شهر رجب

- اللهم اغفر لي ما لا يضرك، وأعطني ما لا ينقصك، فإنك الوسيع رحمته، البديع حكمته، وأعطني السعة والدعة، والامن والصحة، والبخور والقنوع، والشكر والمعافاة، والتقوى والصبر، والصدق عليك وعلى اوليائك، واليسر والشكر، واعمم بذلك يا رب، أهلي وولدي وإخواني فيك ومن أحببت واحبني، وولدت وولدني من المسلمين والمؤمنين يا رب العالمين.

 

- اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان، وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.

 

- اللهم إني أسألك بأنك ملك، وأنك على كل شيء مقتدر، وأنك ما تشاء من أمر يكون، اللهم إني أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة صلى الله عليه وآله، يا محمد يا رسول الله، إني أتوجه بك الى الله ربك وربي لينجح لي بك طلبتي، اللهم بنبيك محمد والائمة من أهل بيته صلى الله عليه وعليهم انجح طلبتي، ثم تسأل حاجتك.


- الحمد لله الذي لا تنفد خزائنه، ولا يخاف آمنه، رب ان ارتكبت المعاصي، فذلك ثقة مني بكرمك إنك تقبل التوبة عن عبادك، وتعفو عن سيئاتهم، وتغفر الزلل، و انك مجيب لداعيك ومنه قريب، وانا تائب إليك من الخطايا، وراغب إليك في توفير حظي من العطايا، يا خالق البرايا، يا منقذي من كل شديدة، يا مجيري من كل محذور، وفر علي السرور، واكفني شر عواقب الأمور؛ فأنت الله على نعمائك وجزيل عطائك مشكور ولكل خير مذخور.

 

- لك المحمدة أن أطعتك، ولك الحجة إن عصيتك، لا صنع لي ولا لغيري في إحسان إلا بك، يا كائن (كائنا) قبل كل شيء، و يا مكون كل شيء، إنك على كل شيء قدير، اللهم اني اعوذ بك من العديلة عند الموت، ومن شر المرجع في القبور، ومن الندامة يوم الآزفة، فأسالك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل

عيشي عيشة نقية وميتتي ميتة سوية، ومنقلبي منقلباً كريماً، غير مخز ولا فاض.

- اللهم صل على محمد وآلة الائمة، ينابيع الحكمة واولى النعمة ومعادن العصمة، واعصمني بهم من كل سوء، ولا تأخذني على غرة ولا على غفلة، ولا تجعل عواقب اعمالي حسرة، وارض عني فان مغفرتك للظالمين، وأنا من الظالمين.

 

- – اللهى اعصمنا من كل سوء، ولا تأخذنا على غرة، ولا على غفله، اللهى لا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.


- اللهم إني أسألك صبر الشاكرين لك، وعمل الخائفين منك، ويقين العابدين لك، اللهم أنت العلي العظيم، وأنا عبدك البائس الفقير، أنت الغني الحميد، وأنا العبد الذليل، اللهم صل على محمد وآلة وامنن بغناك على فقري، وبحلمك على جهلي، وبقوتك على ضعفي، يا قوي يا عزيز، اللهم صل على محمد وآلة الأوصياء المرضيين، واكفني ما اهمني من امر الدنيا والاخرة يا ارحم الراحمين.

 

- يا من أرجوه لكل خير، وآمن سخطه عند كل شر، يا من يعطي الكثير بالقليل، يا من يعطي من سأله، يا من يعطي من لم يسأله ومن لم يعرفه تحننا منه ورحمة، أعطني بمسألتي إياك جميع خير الدنيا وجميع خير الآخرة، واصرف عني بمسألتي إياك جميع شر الدنيا وشر الآخرة، فإنه غير منقوص ما اعطيت، وزدني من فضلك يا كريم.
 

- باسمك الأعظم الأعظم، الأجل الأكرم الذي وضعته على النهار فأضاء، وعلى الليل فأظلم، و اغفر لنا ما تعلم منا ولا نعلم، واعصمنا من الذنوب خير العصم، واكفنا كوافي قدرك‏، وامنن علينا بحسن نظرك، ولا تكلنا إلى غيرك ولا تمنعنا من خيرك، وبارك لنا فيما كتبته لنا من أعمارنا، وأصلح لنا خبيئة أسرارنا، وأعطنا منك الأمان، واستعملنا بحسن الإيمان، وبلغنا شهر الصيام وما بعده من الأيام و الأعوام، يا ذا الجلال و الإكرام.