رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) رواد الفضاء يلتقطون صورًا مذهلة لظاهرة الوهج الجوي للأرض

تعتبر الدائرة القطبية الشمالية والمناطق الواقعة في نصف الكرة الجنوبي أفضل المواقع لمشاهدة الشفق القطبي على الأرض ، لكن فريقًا من رواد الفضاء وجدوا مكانًا أفضل لمشاهدته.

 

التقط طاقم إكسبيديشن 64 الذي يعيش حاليًا في محطة الفضاء الدولية عددًا من الصور المذهلة للظاهرة الطبيعية أثناء الدوران حول أكثر من 250 ميلًا فوق السطح.

 

 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية تم التقاط الصور في مناطق مختلفة من كوكبنا بما في ذلك شمال الأطلسي ورومانيا وروسيا ، وتظهر الأضواء المذهلة المعلقة فوق المدن والمحيطات ومناطق برية أخرى.

 

الشفق القطبي ، المعروف أيضًا باسم "الوهج الجوي للأرض" ، ناتج عن تفاعل الأشعة الكونية مع الغازات في الغلاف الجوي العلوي ، والتي تغطي الأفق بأضواء كهربائية ملونة.

 

 

تصف وكالة ناسا الحدث بأنه "علامة رائعة

على أن كوكبنا متصل كهربائيًا بالشمس".

 

وشاركت محطة الفضاء الدولية على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" وعلقت على الصورة قائلة :" يأخذ مدار المحطة ارتفاعًا يصل إلى 51.6 درجة فوق خط الاستواء ، مما يوفر مناظر مذهلة للشفق القطبي للأرض بين أضواء المدينة والنجوم المتلألئة".

 

 

تم التقاط إحدى الصور في 18 يناير بينما كانت محطة الفضاء الدولية (ISS) تدور على ارتفاع 264 ميلًا فوق شمال المحيط الأطلسي.

 

تُظهر الصورة البحر المظلم في الأسفل مع شريط من الضوء الأخضر يمتد فوق الأفق.