رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وداعا لاري كينج.. أسرار لا تعرفها عن حياة أسطورة البرامج الأمريكية| و سر شهرته

منوعات

السبت, 23 يناير 2021 16:30
وداعا لاري كينج.. أسرار لا تعرفها عن حياة أسطورة البرامج الأمريكية| و سر شهرتهالإعلامي الأمريكي الشهير لاري كينج

كتبت - آية عادل

توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الإعلامي الأميركي الشهير لاري كينج عن عمر ناهز 87 عامًا، في مركز Cedars-Sinai الطبي بـ لوس أنجلوس، بحسب ما أعلن في تغريدة ستوديو "أورا ميديا".

 

اقرأ أيضًا ..وفاة مقدم البرامج الأمريكي الشهير لاري كينج متأثرًا بإصابته بكورونا

 

وفاة المذيع الأمريكي لاري كينج متأثرًا بفيروس كورونا

وبحسب شبكة cnn الإخبارية، لم يكشف مصدر مقرب من الإعلامي الشهير "لاري كينج" سبب الوفاة، لكنه كان قد تم نقله قبل أسابيع إلى المستشفى بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بالإضافة لإصابته بمرض السكري النوع الثاني.

 

 

لاري كينج أسطورة البرامج الحوارية الأمريكية

اشتهر لاري كينج بأناقته و ذوقه الراقي في اختيار ملابسه، فضلاً عن حمالاته الشهيرة التي كان دومًا ما يظهر بها في مقابلاته و حواراته التليفزيونية مع ضيوفه على مدى نصف قرن من الزمن.

 

 

جدير بالذكر أن كان أهم ما يميز الأسطورة لاري كينج محاوراته لشخصيات عالمية من كافة المجالات، حيث أنه أجرى أكثر من 60 ألف مقابلة و حوار مع أبرز قادة العالم ورؤسائه وسياسييه، كما أجرى مقابلات مع مشاهير في الفن والثقافة والسياسة والاقتصاد والاجتماع، ولم ينس عامة الناس أيضًا، ما جعله بعد رحيله يترك ذكرى طيبة و طابع مميز بين معجبيه و محبيه.

 

 

معلومات لا تعرفها عن لاري كينج

ونعيًا لأسطورة البرامج الحوارية المذيع الأمريكي لاري كينج، نستعرض فيما يلي أبرز المعلومات عنه

 

 

من هو لاري كينج

لاري كينج إعلامي ومقدم برامج إذاعية أمريكي بارز .

 

ولد في  19 نوفمبر 1933، لأسرة يهودية روسية مهاجرة في بروكلين بنيويورك، ألا أن كينج تحول إلى اللاأدرية عام 1966، واسمه الأصلي Lawrence Harvey Zeiger.

 

 

توفي والده بأزمة قلبية مفاجاة وهو في التاسعة من عمره واضطرت والدته للعيش على المعونات لتربية لاري وأخوه الصغير، أثرت وفاة والده فيه وفقد اهتمامه بالدراسة، و بعد تخرجه من المدرسة الثانوية اتجه لاري إلى العمل لمساعدة والدته.

 

 

كان لاري يحلم منذ سن الخامسة أن يعمل في الإذاعة وكان من يقلد في صغره مذيعي الراديو، و عند بلوغه العشرينات كان لاري يعمل بإيصال الطرود في شركة United Parcel Service وفقد الأمل أن يعمل في مجال الإعلام.

 

 

بدأ العمل في قناة "سي إن إن" في 1985 وكان يقدم برنامجه الشهير لاري كينج لايف (Larry King Live) حتى عام 2010 لينتقل بعدها للعمل في قناة RT America "روسيا اليوم - أميركا" حيث يقدم برنامج Politicking with Larry King الأسبوعي.

 

 

صور لاري كينج مع أشهر رؤساء العالم

استطاع بفضل مقابلاته مع رؤساء أمريكيين أبرزهم جون كينيدى وريتشارد نيكسون وجورج بوش، وزعماء أجانب فى مقدمهم ميخائيل غورباتشوف وتونى بلير وفلاديمير بوتين، أن يحصد شعبية واسعة ويكون لنفسة قاعدة جماهيرية لا مثيل لها فى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

 

 

تقاعد فى عام 2010، بعد تسجيل أكثر من 6 آلاف حلقة

من برنامجه، لكنه لم يستطع البقاء بمنأى عن الأضواء لفترة طويلة، ليعود فى 2012 ليقدم برنامج "لارى كينج الآن " (Larry King Now)، وهو برنامج يُعرض 3 مرات أسبوعيًا على فضائية "Ora TV".

 

 

وصفته مجلة أمريكية بـ "سيد الميكروفون" نظرًا لكونه ينطق أكثر من 18 ألف كلمة في المتوسط باليوم الواحد، إذ تمكن خلال مشواراه الإذاعي والتلفزيوني من إجراء مقابلات مع أكثر من 40 ألف شخصية.

 

 

وقع لاري كينج عام 2004, عقداً جديداً مع قناة السي إن إن بقيمة 58 مليون دولار ليصبح الصحافي الأعلى دخلاً في تاريخ صناعة الإذاعة والتلفزيون في العالم، وبموجب الاتفاق الجديد الذي يستمر لمدة 4 أعوام يتقاضي كينج مرتباً سنوياً قدره حوالي 15 مليون دولار، فضلاً عن مزايا إضافية مغرية تتضمن استخدام طائرة خاصة لتسهيل تنقله بين منزله في نيويورك ومكان عمله في لوس أنجلوس.

 

 

احتفل لاري كينج في سنة 2007 بمرور 50 عاماً على عمله في المجال الاعلامي، وقررت قناة السي إن أن تعرض فيلم وثائقي عن حياته المهنية الطويلة الذي أكد مؤخراً أنه ليست لديه الرغبة في التقاعد.

 

 

مرّ لاري كينج ، بظروف عائلية صعبة فى العام الماضى حين ودع اثنين من أبنائه فى أقل من شهر، إذ توفى ابنه، آندى كينج، البالغ من العمر 65 عامًا، بنوبة قلبية فى أواخر يوليو، وتبعته ابنة كينج البالغة من العمر 52 عامًا تشيا، التى توفيت فى أغسطس بعد وقت قصير من تشخيص إصابتها بسرطان الرئة.

 

 

مرض لاري كينج

خضع لاري كينج مارس 2007، لجراحة ناجحة تتعلق بانسداد شريان في الرقبة وإعادة توفير تدفق الدم إلى المخ في مستشفى سيدرز سيناء الطبي. وكان كينج قد خضع عام 1987 لجراحة قسطرة في القلب.

 

 

أسس لاري كينج مؤسسة خيرية ترعى تكاليف علاج الأمراض القلبية لقرابة 300 مريض لا يشملهم غطاء التأمين الصحي في لوس أنجلوس.

 

لاري كينج

وفاة لاري كينج

المذيع لاري كينج

سي ان ان

مذيع سي ان ان لاري كينج

وفاة لاري كينج بكورونا

شبكة cnn الإخبارية

سبب وفاة لاري كينج

من هو لاري كينج

ما لا تعرفه عن لاري كينج

السيرة الذاتية لـ لاري كينج

معلومات عن لاري كينج

تفاصيل جديدة عن وفاة لاري كينج

اخبار لاري كينج

صور لاري كينج

برامج لاري كينج

برنامج لاري كينج

فيديوهات لاري كينج

حلقات برنامج لاري كينج

مشاهير امريكا

الولايات المتحدة الامريكية

منوعات

اخبار منوعات

مشاهير

اخبار المشاهير

مشاهير الاعلام

مشاهير الاعلام الامريكي

المذيع لاري كينج

حوارات لاري كينج

فيروس كورونا

كورونا المستجد

كوفيد19

جورج بوش

كلينتون

دونالد ترامب

هيلاري كلينتون

اوباما

بوتين

لاري كينج يجري حوار مع كلب

cnn

Larry king

صور لاري كينج مع أشهر رؤساء العالم

مرض لاري كينج

معلومات لا تعرفها عن لاري كينج

سر شهرة لاري كينج

اسرار لا تعرفها عن حياة لاري كينج

لاري كينج اسطورة البرامج الحوارية

لاري كينج اسطورة البرامج الامريكية

الاعلامي لاري كينج