رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الإسكندرية يكرم الأطفال المكفوفين

منوعات

الخميس, 21 يناير 2021 21:13
محافظ الإسكندرية يكرم الأطفال المكفوفين

الإسكندرية ـ شيرين طاهر:

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الأطفال الثلاثة المكفوفين الحافظين للقرآن الكريم وهم: محمد وفارس وملك، وأهداهم ميدالية الإسكندرية، وشهادات تقدير وجوائز مالية، وذلك تشجيعاً لهم على مواصلة النجاح والتقدم، لافتاً إلى أن المحافظة على أتم استعداد لتقديم كامل الدعم لهم.

وخلال تكريمهم؛ أعرب الشريف عن فخر واعتزاز الإسكندرية بهؤلاء الأطفال الثلاثة، مقدماً الشكر إلى والديهم على الجهد الذى بذلوه معهم لظهورهم بهذا الشكل المشرف لمحافظة الإسكندرية.

وأكد الشريف على أهمية الأسرة فى توجيه أبنائهم وغرس القيم الإيجابية فيهم ليكونوا نواة تقدم وازدهار لمصرنا، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالنشء وتبنى مواهبهم، فهم بمثابة أجيال المستقبل لبلدنا.

أبدى أحمد حسن، والد الأطفال فخره وسعادته لتكريم

أطفاله الثلاثة، مؤكدا ان هذا أكبر استثمار له  عقب سنوات قام فيها بتشجيع أطفاله على موهبتهم التى استغلوها لتخرجهم من الظلام الذى يعيشون فيه بعد أن فقدوا أبصارهم.

بدأ والد الأطفال كلماته فى حواره مع "الوفد"، قائلا: إنه بدأ فى تشجيع أبنائه على حفظ القرآن الكريم منذ كان عمرهم ثلاث سنوات بتشغيل القرآن الكريم باستمرار فى المنزل وترديده ثم إلحاقهم بدار لتحفيظ القرآن الكريم. أضاف والدهم، أنهم فوجئوا باستطاعتهم سرعة الحفظ والتلاوة ثم تعليمهم بطريقة برايل حتى حفظوا القرآن الكريم كاملاً وحصلوا على عدة جوائز فى

القرآن الكريم، مؤكدا أنهم واجهوا تحديات عديدة فى تربيتهم لأنهم ثلاثة أطفال ولدوا مكفوفين يواجهون صعوبة فى تحركهم.

وفى ذات السياق، زار الكابتن أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، أسرة الأشقاء الثلاثة المكفوفين الحافظين القرآن الكريم بمنزلهم بمنطقة المندرة شرق الإسكندرية، لتقديم الدعم المعنوى للأطفال وأسرهم، مبدياً إعجابه بمحمد أحمد حسن، 14 سنة، وشقيقه فارس، 12 سنة، وشقيقتهم ملك 10 سنوات، وقام بمداعبتهم وحرص على تبادل الحوار بينهم.

استمع قائد منتخب مصر، إلى بعض الآيات من القرآن الكريم، كما قام محمد، بمداعبة الكابتن أحمد حسن وتقليد مشاهير المعلقين الرياضيين وبعض القراء الحافظين لكتاب الله، مشددا على الوقوف بجانب النماذج الموهوبين فى المجتمع ودعمهم للوصول إلى ما يتمنونه حتى لا يشعروا بأى تقصير تجاههم. ومن جانبه شكر والدا الأطفال حضور الكابتن أحمد حسن، والوقوف بجانبهم معنوياً وإدخال السرور على قلوب أولادهم.