رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدًا نهاية العالم.. لن تصدق تنبؤات مسلسل ذا سيمبسون الكارثية لعام 2021

أثار مسلسل الرسوم المتحركة "ذا سيمبسون" جدلاً واسعًا بين مشاهديه و محبيه من جميع أنحاء العالم خاصةً بعد صدق أغلب نبوءاته لعام 2020 والتي كانت أبرزها حادث انفجار بيروت و ظهور وباء "فيروس كورونا"، ما جعل العديد ينتظر تنبوءاته لعام 2021 والتي بالفعل كشف عنها في الحلقة 31 التي تم بثها في الأول من نوفمبر 2020 بعنوان "منزل الشجرة المرعب"، من خلال تصويرها مشهدًا مروعًا.

 

اقرأ أيضًا .. بعد نبؤة ترامب.. أحداث حقيقية توقعها مسلسل ذا سيمبسون

 

توقعات مسلسل ذا سيمبسون لعام 2021

انتشرت تنبؤات سيمبسون من الحلقة 31 انتشارًا واسعًا ما أثار ضجة كبيرة عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، خاصةً بعد رصد أوجه التشابه الكبيرة ما بين هجوم الكابيتول وأحد مشاهد الحلقة، حيث اشتعلت النيران في جميع أنحاء مدينة سبرينجفيلد، مسقط رأس عائلة سمبسون، وكانت السيارات جنبا إلى جنب مقلوبة والنوافذ المحطمة، وذلك في يوم التنصيب، بعد فشل هومر سمبسون في الانتخابات، ما شبهه البعض بـ "الحرب الأهلية".

 

 

وأشار آخرون إلى أن العرض تنبأ بـ أفعال أنصار ترامب، الذين اجتاحوا مبنى الكابيتول الأربعاء الماضي للاحتجاج على هزيمته في الانتخابات، مما أجبر المشرعين على الفرار ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص.

 

 

أبرز توقعات سيمبسون لعام 2021

وحسبما أفادت صحيفة ذا صن البريطانية، إنه ما بين توقعات العرافة العمياء والعراف الشهير " نوسترداموس" يترقب العديدون توقعات "سيمبسون" للعام الجديد 2021 ، لذا نستعرض إليكم أبرزها فيما يلي:-

 

 

نهاية العالم 20 يناير

أظهرت إحدى حلقات الكرتون والمعروفة باسم "The Simpsons' 31st Halloween special" أن نهاية العالم أو يوم القيامة سيحدث في 20 يناير عام 2021.

 

 

سيطرة الروبوتات

تظهر في الحلقة أيضًا العديد من الروبوتات في أنحاء المدينة  في يناير 2021 وتصبح المباني مشتعلة كدليل على نهاية الكون.

 

 

انتشار الطاعون و قيام حرب عظيمة

توقع كرتون سيمبسون انتشار الطاعون والمجاعات وقيام حرب عالمية.

 

 

لافتات لـ "بايدن"

توقع سيمبسون في إحدى حلقاته الفكاهية الصراع الشهير بين " جو بايدن" وبين الرئيس النتهية ولايته "دونالد ترامب"، حيث كتبت لافتات "بايدن هاريس" و"ترامب بوتين" بالإضافة إلى لافتة كتب عليها "انتخب أي شخص آخر".

 

 

من ناحية أخرى، بالرغم من تحمس الكثيرين وتصديقهم لتوقعات سيمبسون، إلا أن الكاتب بيل أوكلي صاحب سيناريو الحلقات، أكد من قبل لصحيفة "هوليوود ريبورتر"، أن هناك حالات قليلة جدًا تنبأ فيها آل سمبسون بشيء ما، وأن الأمر مجرد صدفة لأن الحلقات قديمة جدًا لدرجة أن التاريخ يعيد نفسه.

 

موضوعات ذات صلة .. حصاد 2020| تنبؤات مسلسل سيمبسون تركت تساؤلات مفتوحة هذا العام

 

أبرز توقعات سيمبسون التي تحققت في 2020

وكانت أبرز توقعات سيمبسون التي تحققت في العام الماضي 2020،

 

 

تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الامريكية

رئاسة ترامب وصعوده إلى السلطة، وعرض ليدي جاجا سوبر بول LI بين الشوطين وإعلان جون لويس القديم، حيث توقعت عائلة سيمبسون أن دونالد ترامب سيكون رئيس أمريكا في حلقة تم بثها في عام 2000، حيث أشارت ليزا إلى ورث الرئيس ترامب أزمة الميزانية

 

 

فوز بايدن ونتائج الإنتخابات الأمريكية التي جعلته الرئيس القادم

للولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

انفجار مرفأ بيروت

فضلاً عن تنبؤه بحادث انفجار مرفأ بيروت حينما ظهرت بإحدى الحلقات شكل سحابة الانفجار التي نتجت عن نترات الأمونيوم والتي تشابهت مع نفس شكل تفجير مرفأ بيروت.

 

 

إصابة توم هانكس بكورونا

ظهر هانكس في المسلسل، حيث كان يحذر من انتشار فيروس جديد، وبالفعل أُصيب توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون بفيروس كورونا في أستراليا.

 

 

نهاية مسلسل صراع العروش

كانت واحدة من أكثر الحلقات إثارة للصدمة في سلسلة Game Of Thrones بأكملها ، لكن المعجبين ادعوا أن الحلقة الافتتاحية للموسم 29 من مسلسل ذا سيمبسون تنبأت بتدمير التنين الناري.

 

 

وفاة اللاعب كوبي براينت

تنبأ مسلسل "ذا سيمبسون" في 2017 بوفاة نجم كره السلة الأمريكي كوبي براينت هو وابنته الصغرى "جينا" في حادث سقوط هليكوبتر ، ليلقيا مصرعهما بالفعل عام 2020 إثر حادث تحطم طائرة هليكوبتر كانوا بداخلها، وذلك بعد 3 سنوات من عرض المسلسل.

 

 

فيروس إيبولا

بعد مشاهدة حلقة عام 1997 من مسلسل "ذا سيمبسون" ، اعتقد المشاهدون أنه قد تنبأ أيضًا بتفشي فيروس إيبولا عام 2014، حيث عرض الجزء ، الذي يحمل عنوان Lisa’s Sax ، "مارج" وهي تقرأ كتابًا بعنوان "فيروس إيبولا".

 

 

أحداث 11 سبتمبر

ولا ننسى تنبؤه بأحداث 11 سبتمبر ، ففي عام 1997، ظهرت صورة تذكرة كبيرة بأحد مشاهد المسلسل وكتب عليها في الأعلى "نيويورك"، وظهر فيها برجا التجارة العالمية، ورقم تسعة وإشارة الدولار وعليها خطان، ليتم تدمير برجي التجارة العالمية بعد ذلك في الهجمات الإرهابية التي عرفت بـ "أحداث 11 سبتمبر".

 

 

تنبؤات مسلسل ذا سيمبسون تغزو العالم

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تسبق فيها تنبؤات "سيمبسون" التاريخ بخطوة، حيث أنه لأكثر من 30 عاما، نجح في توقع العديد من التطورات عبر السنين، والتي كان خرها تنبؤه بتفشي جائحة فيروس كورونا في حلقة "مارج المقيدة" من الموسم الرابع في وقت مبكر من عام 1993، وصولاً إلى تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، كما في حلقة "بارت في المستقبل" في الموسم الحادي عشر.