عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبب وفاة سعاد حسني| و حل لغز انتحارها بعد 20 عاما على رحيلها (فيديو)

سعاد حسني سندريلا الشاشة العربية التي رحلت عن عالمنا تاركة وراءها إرثًا من التراث الفني لا يُنسى على الإطلاق، ولكن ظل حادث وفاتها غامضًا، ما بين تأكيد البعض انتحارها، وإشارة البعض الآخر ليد خفية قتلتها وألقت بها من شرفة منزل صديقتها في انجلترا، ليعود الفنان سمير صبري و يثير تفاصل الحادث من جديد في خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"، ما جعل الراحلة سعاد حسني تتصدر محركات البحث على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

 

اقرأ أيضًا .. فيديو.. حقيقة تورط صفوت الشريف في مقتل سعاد حسني خوفًا من نشر مذكراتها

 

 

سمير صبري يكشف حقيقة انتحار سعاد حسني

تحدث سمير صبري عن برنامجه التليفزيوني الذي قدمه بعد وفاة السندريلا سعاد حسني من قلب مكان وفاتها مشيرًا أن الهدف منه كان أن يتحقق من سبب الوفة و ليس أن يحقق فيه، فهذه ليست وظيفته بل وظيفة التحقيقات والنيابة.

 

 

سمير صبري: سعاد حسني ماتت مقتولة ولم تنتحر

وفي سياق متصل، أشار صبري إلى أنه وفقًا لتقرير الطب الرعي البريطاني والمصري لا يوجد كسر بجثمان سعاد حسني أو في الجمجمة، فقط  تبين وجود خبطة في الدماغ وكدمات زرقاء في أنحاء مختلفة في الجسم، قائلاً: "أعتقد مستحيل إن واحدة عندها 58 سنة تسقط من الدور السادس تُسقط بلا كسر، وده يخليني أعتقد أنها ماتت في الشقة إثر مشاحنات أو مشاجرة لسبب ما، واتشالت على أساس إنهم يتخلصوا منها وسابوها أسفل البيت في الشارع، ولا يوجد انتحار أو أي شيء من هذا القبيل".

 

 

وتابع: "بيتهيألي بالصدفة اتقتلت مش مقصود قتل، الست صاحبة الشقة بتاخد مخدرات وأعتقد الناس كانوا جايين ياخدوا فلوس منها وحصل مشاحنات واتدخلت سعاد، صاحبة الشقة "صديقتها نادية" قالتلي حبيبة قلبي ماتت أدام عيني هنا أقولها انتي قلتي هنا قالتلي لأ، ولما كنت بسألها عن آخر لقاء لها مع سعاد حسني، كان كلامها متضارب، وأنا ذكرت ده في التحقيق الاستقصائي المصور اللي قدمته لحل لغز رحيل السندريلا".

 

 

سمير صبري يتغزل في سعاد حسني

وبسؤاله عن أكثر الأفلام التي يحبها للسندريلا أجاب قائلاً: "دائما برد على السؤال ده، بالنسبة لي سعاد حسني بئر الحرمان والزوجة التانية وخللي بالك من زوزو، وأميرة حبي أنا، هي الأفلام الرائعة اللي سابتهالنا ونترك ما حدث حدث".

 

 

ما لا تعرفه عن سعاد حسني

سعاد حسني ممثلة ومغنية مصرية من مواليد  26 يناير 1943 - 21 يونيو 2001، في القاهرة فهي فنانة متعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها، وتعد واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي ولقبت بـ "سندريلا الشاشة العربية"، في احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996، احتلت المركز الثاني ضمن إستفتاء أفضل ممثلة في القرن العشرين.

 

موضوعات ذات صلة.. في ذكري رحيلها الـ 19...أبرز إطلالات السندريلا سعاد

حسني

 

واختار النقاد 8 أفلام من بطولتها في قائمة أفضل 100 فيلم مصري لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسي بالمشاركة مع فاتن حمامة.

 

 

اكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسي الذي أشركها في مسرحيته هاملت لشكسبير ثم ضمها المخرج هنري بركات لدور البطولة في فيلمه حسن ونعيمة عام 1959، ثم توالت بعدها في تقديم الكثير من الأفلام خلال فترة عقدي الستينيات والسبعينيات، ومن أشهرها: (صغيرة على الحب - الزوجة الثانية - القاهرة 30 - خلي بالك من زوزو) وغيرها، ووصل رصيدها السينمائي 91 فيلمًا.

 

 

حصلت سعاد حسني على العديد من الجوائز السينمائية وتم تكريمها من قبل الرئيس أنور السادات عام 1979 في احتفالات عيد الفن.

 

 

وفاة سعاد حسني

في عام 1987 بدأت تعاني سعاد حسني من مشاكل صحية في العمود الفقري جعلها تبتعد عن الأضواء والتمثيل وكان آخر أعمالها هو الراعي والنساء عام 1991، وتوفيت في 21 يونيو 2001 عقب سقوطها من شرفة منزلها في الدور السادس من مبني ستوارت تاور في لندن، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلًا لم يهدأ حتى الآن بين احتمالات انتحارها وشكوك في مقتلها، وشكلت قضية موتها غموضًا كبيرًا لم يُحل حتى الآن.

 

 

علاقة صفوت الشريف بقتل سعاد حسني

وكانت تدور شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية، لذلك يعتقد الكثيرون، خاصة عائلتها أنها توفيت مقتولة، ولكن بعد ثورة 25 يناير والقبض على صفوت الشريف أعادت شقيقتها فتح القضية والمتهم الأول فيها هو صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق.

 

 

محمد حسني مبارك استقبل جثمان سعاد حسني بنفسه

اهتمت مصر بالوفاة وطلب الرئيس المصري محمد حسني مبارك آنذاك من سفير مصر في لندن عادل الجزار سرعة انهاء الترتيبات الخاصة بعودتها إلى القاهرة. وكان في استقبال الجثمان بمطار القاهرة وفود رسمية من وزارات الثقافة والإعلام والداخلية والخارجية وممثل عن رئيس الجمهورية ومجلس نقابة الممثلين والسينمائيين وأصدقاء وأقاربها.

 

صور سعاد حسني