عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) صور تعرض للمرة الأولى في ذكرى وفاة فاتن حمامة ووصيتها الأخيرة للعائلة

فاتن حمامة "سيدة الشاشة العربية" و"سيدة القصر"، علامة من علامات السينما العربية البارزة التي عاصرت عقودًا طويلة من التطور السينمائي، والتي ساهمت في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما خلال تمثيلها.

 

اختيرت فاتن حمامة كأفضل ممثلة أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام، كما تم اختيار 18 فيلم من أفلامها ضمن 150 فيلم من أحسن ما أنتجته السنيما المصرية، وتسلمت فاتن حمامة شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفي عام 2000 منحتها منظمة الكتّاب والنقاد المصريين جائزة نجمة القرن، كما منحت وسام الأرز من لبنان ووسام الكفاءة الفكرية من المغرب والجائزة الأولى للمرأة العربية عام 2001.

 

 

ابن شقيقة فاتن حمامة يعرض صور لها لأول مرة

 

في ذكرى وفاتها السادسة، عرض ابن شقيقة فاتن حمامة الدكتور عمرو مليجي صورًا عائلية لـ سيدة الشاشة العربية لأول مرة، وذلك خلال برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا"، ظهرت فاتن حمامة في حفل زفاف شقيقته، وكانت برفقه شقيقتها والدة العروس وشقيقاتها الأخريات، الدكتور محمد عبد الوهاب زوج فاتن حمامة الذي ظل برفقتها حتى توفيت.

 

 

ابن شقيقة فاتن حمامة يكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاتها

 

قال الدكتور عمرو المليجي المقيم بمدينة "جدة" في السعودية :" أخر حوار دار بيني وبين فاتن حمامة كان قبل وفاتها بيومين أو ثلاثة تقريبًا،

وفي يوم وفاتها كانت بخير وبصحة جيدة، وخرجت لممارسة رياضة المشي مع زوجها محمد عبد الوهاب، وتناولا الغذاء، وبعد عودتها للمنزل تعرضت للأزمة القلبية وتوفاها الله، فلم يكن هناك أي مؤشرات تدل على وفاتها".

 

 

فاتن حمامة صاحبة واجب

 

قال الدكتور عمرو المليجي :" فاتن حمامة عمرها متاخرت علينا كانت حريصة التواجد بجوارنا دائمًا، دائمًا متواجدة وباحساسها متواجدة، مش مجرد كلام فاتن حمامة لو قادرة تساعد حد كانت بتساعد وتتابع المشاكل العائلية".

 

وأضاف :" أنا والدتي توفت قبل فاتن حمامة بسنوات قليلة، كانت تعتبرنا ولدها ودائمة السؤال عليه وعلى أخواتي، كان لها مواقف كثيرة لا تنسي".

 

 

وفاة فاتن حمامة ووصيتها الأخيرة

 

رحلت فاتن حمامة في 17 يناير عام 2015، عن عمر 83 عاما، إثر أزمة قلبية، وأوصت فاتن حمامة بعدم إقامة عزاء لها، لأنها تعتبر أن هذا أمر خاص بها وبأسرتها، ولا يجب أن تشرك الجمهور فيه.