رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أم سيف في أول ظهور بعد إثارتها الجدل باختطافها| تفاصيل جديدة عن سبب الاختفاء وتركها اليوتيوب

أم سيف اليوتيوبر السورية "هديل العلي" تصدرت مواقع التواصل الإجتماعي واحتلت تريندات قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل، بعد ظهورها لأول مرة بعد شائعة اختطافها وتعرضها للعنف الأسري، أو أنها تحت التهديد كما زعم متابعيها بسبب آخر فيديو شاركته عبر قناتها الرسمية على يوتيوب تعلن فيه عتزالها للقناة بدون إبداء أي أسباب، ما أثار جدلاً واسعًا حول حقيقة الفيديو وهل هي معرضةللخطر بالفعل أم لا.

 

اقرأ أيضًا .. شاهد.. اليوتيوبر أم سيف تفزع متابعيها بفيديو مثير للجدل ومتابعون يؤكدون: مخطوفة

 

أول ظهور لـ أم سيف بعد شائعة وفاتها

شاركت اليوتيوبر ام سيف مقطع فيديو من خلال خاصية ستوري عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام لتطمئن متابعيها و تشكرهم على ندجدتهم لها في الوقت المناسب كما وجهت جزيل الشكر للسلطات التركية على تدخلها و إنقاذعا من شيء ما رفضت الإفصاح عنه الآن وقالت: "انتوا عيلتي و حبايبي سؤالكم عني خلصني من قصة كبيرة .. بخبركم عنها بس لما تخلص .. شكرًا كتير للهفتكم تجاهي .. بشكر كمان السلطات التركية اللي تخلت و تابعت الموضوع .. أنا بسببكم بخير .. بحبكم".

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

أم سيف تكشف سبب اعتزالها اليوتيوب وسر اختطافها

وفي سياق متصل، ظهرت أم سيف مع الإعلامي أحمد فاخوري في مقابلة لها مع برنامج بي بي سي عربي" تريندنج" عبر برنامج "سكيب" في أول ظهور لها بعد اعتزالها اليوتيوب و تأكيد متابعيها انها  اختطفت وتعرضت للقتل، لتكشف سبب اعتزالها اليوتيوب و تكشف سر اختطافها و حقيقة تعرضها للعنف الأسري.

 

 

رفضت اليوتيوبر السورية هديل العلي الشهيرة بـ "ام سيف" الخوض بالمسائل الشخصية، والضغوط النفسية" التي تعرضت لها، ودفعتها قبل أيام لإعلان إيقاف قناتها على يوتيوب، حيث بدأت كلامها قائلة: "أهلا وسهلا بيك يسعد مساك و شكرًا كتير على الاستضافة، انا كنت هسيب قناتي ع اليوتيوب بسبب ضغط نفسي و مسائل جدا شخصية مش حابة احكي عنها بالوقت الحالي" ليرد عليها الفاخوري : "لكي مطلق الحرية وهذا خيارك طبعاً".

 

 

وتابع الفاخوري حديثه قائلاً: "قد يقول البعض ان اليوتيوب مشروع مهم جدًا و لديكي نجاحات كبيرة فيه، إذ أنكِ  تمتلكين  5 ملايين متابع، و الكل يحلم بربع هذا العدد، فهل من السهل التخلي عن عادة يومية في هذا العمل بامكانك ان تحققي دخلاً منها؟، لتجيب عليه ام سيف قائلة: "بصراحة مش حابة اجاوب".

 

 

أم سيف بعد اختفائها يومين: أنا تعبانة

ثم اردف أسئلته لها قائلاً: "هل سيكون تركك لقناة اليوتيوب لفترة محددة او من الممكن ان تعودي لتفعيل القناة،. وهل  هناك من سيحل محلك في هذه القناة؟، لترد عليه ام سيف قائلة: "حاليا انا تعبانة و ما بعرف .. راح افكر اذا راح ارجع ولا لا".

 

 

أم سيف عن مهنة اليوتيوبر: صعبة ومنصحش حد بيها

وسألها الفاخوري عن مهنة اليوتيوبر بشكل عام قائلاً: "بالنسبة للقناة كيف كانت التجربة خلال السنيتن الماضيتين .. كيف وجدتي مهنة اليوتيوبر؟ هل هي مهنة تنصحين بها من يتابعوكي الان ؟ اللعب بالببجي مثلاً ، فردت قائلة: "الشهرة مش سهلة و مجال اليوتيوب مش سهل .. انا عشت سنتين كتير حلوة من حياتي ع اليوتيوب الحمدلله قدرت اكسب قلوب كتير وناس كتير، قدرت اكسب محبتهم و ثقتهم فلذلك اعتبرها مهنة كتير صعبة.

 

 

وطلب منها الفاخوري أن توجه نصيحة لمن يفكرون أن يصبحوا يوتيوبرز قائلاً: "اذا اردتي ان تنصحي ناس يحبون ان يكونوا يوتيبر في المستفبل ماذا تقولين لهم؟"، لتجيبه قائلة: مهنة اليوتيوبر فيها مساويء و فيها محاسن، مقدرش انصح حد يدخل مجال اليوتيوب او لا".

 

 

وأنهى الفاخوري كلامه معاها قائلاً: "هل يمكن ان تذكري لي واحدة من المساويء؟" فأجابت: " في اي مكان بروحه لا يوجد لدي أي نوع من الخصوصية على الإطلاق .. بس اذا طلعت مع صديقاتي تصوير وين ما رحت".

 

 

الشرطة التركية تتدخل لإنقاذ أم سيف

جدير بالذكر أن الشرطة التركية في كل من مدينة غازي عينتاب وإسطنبول قد نفت تلقيها أي بلاغ يتعلق بسلامة أم سيف المقيمة في تركيا، بعد انتشار نداء على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدتها، بسبب اعتقاد بعض الأشخاص احتمال تعرضها لعنف منزلي، في حين أوضحت شرطة مدينة مرسين إنها تحقق في الأمر، لكنها لن تشارك نتائج التحري مع الإعلام، حسبما أفادت "بي بي سي".

 

 

أم سيف تفزع جمهورها بفيديو مثير للجدل: آخر فيديو على اليوتيوب

وكانت أثارت اليوتيوبر أم سيف ضجة كبيرة في الوطن العربي بعد ظهورها منذ أيام قبل يومين، لتفاجيء متابعيها بفيديو قصير على غير عادتها اعلنت فيه ترك اليوتيوب، قائلة: "قضينا أيام كتير حلوة على اليوتيوب مع بعض وأحسن سنتين مرقوا بحياتي السنتين اللي عشتهم معاكو وهالا جه الوقت اللي صار لازم أترك فيه اليوتيوب وأنا معاد أنزل أي فيديو على اليوتيوب وحابة إنه يكون شغلة.. باي" ثم رفعت كفها، مغلقة الإبهام، وبعدها ضمت كل أصابعها، ما أثار جدلاً واسعًا وشكوك كثيرة بين متابعيها متسائلين عن سبب اعتزالها قناة اليوتيوب، خاصةً أنها من أنجح القنوات في الوطن العربي.

 

 

لاحظ متابعيها الرعب و الخوف على ملامحها، فضلاً عن رؤيتهم نقطة على طرف فمها فسروها بأنها كدمة كذلك اشاروا الى ما وجود ما يشبه لونًا على معصمها فسروها ايضا بانها كدمة، وقالوا ان هذه الحركة التي فعلتها بيدها، تشير الى ان هناك امرأة في خطر او تتعرض لعنف اسري او تحت التهديد و هي اشارات  لطلب النجدة.

 

 

أم سيف تطلب الاستغاثة من متابعيها

 وكانت ظهرت تلك الاشارات لأول مرة عند اتشار جائحة كورونا، حيث نشرتها لاول مرة مؤسسة المراة الكندية في ابريل الماضي كطريقة لطلب النجدة عند اجراء اتصال بالفيديو وذلك بعد تزايد حالات العنف الاسري، وتقول الإشارة "ضع راحة يدك على الكاميرا و اثن ابهامك هكذا .. ثم احبس ابهامك بين الاصابع"، و هو ما نفذته ام سيف بالفعل أمام الكاميرا.

 

 

متابعي أم سيف يؤكدون اختطافها و تعرضها للتهديد والعنف الأسري

انتشر مقطع الفيديو انتشارًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا، حيث كثرت التعليقات والتفسيرات والتكهنات والتي كانت  أبرزها : "للأمانة انا احس انها بتوصل للرسالة لأنها قالت بقولكم شغلة  وبعدها وجهت عينا لنظرها و قالت باي .. هذا يدل انها وصلت الشغلة اللي بتقولها .. وممكن تكون مسرحية المشاهير ما لهم امان .. لنفرض انها فعلا معذبة و معنفة هو هيسمحلها تصور و تلمح كدا .. فقدت الثقة بالمشاهير  .. اتوقع بعد كم يوم تطلع و تبرر حركتها كل فيك".

 

 

معلومات لا تعرفها عن أم سيف

ام سيف من اشهر اليوتيوبرز فتاة سورية يتابع قناتها الرسمية على يوتيوب اكثر من 5 ملايين متابع، تقوم بتصوير فيديوهات بسيطة عن حياتها اليومية وتلعب الببجي موبايل، تلعب والناس تحب لعبها خاصة عندما تقيم تحديات مع اختها في هذ المجال، بلغ عدد مشاهدات قناتها على اليوتيوب حوالي مليار مشاهدة.

 

صور أم سيف