رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رياح محملة بالأتربة على القاهرة وظهور سحب متوسطة

الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف الحالة الجوية في الساعات القادمة

منوعات

الأربعاء, 13 يناير 2021 15:44
الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف الحالة الجوية في الساعات القادمةرياح محملة بالأتربة

كتبت - نوران خيري:

الطقس اليوم، قالت هيئة الارصاد الجوية، أن حالة الطقس بداية من اليوم الأربعاء تبدأ الكتلة الهوائية المؤثرة نشاطها وتتأثر البلاد برياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للأتربة، وذلك بعد أن شهدت البلاد في الأيام الأخيرة ظاهرة الضباب "الشبورة" والي أدت إلى انعدام الرؤية على معظم لمناطق الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد، ستكون هناك رياح محملة بالأتربة على القاهرة والوجه البحري ومناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والسواحل

الشرقية وشمال الصعيد .

ومن المتوقع أن يشهد الطقس ظهور سحب متوسطة ومنخفضة على السواحل الغربية وشمال الدلتا، ومرور الجبهة الباردة ظهرا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة، وتبقي الظاهرة المؤثرة هي نشاط الرياح والتغير في درجة الحرارة اليوم.

والجدير بالذكر نسقت هيئة الأرصاد الجوية مع إدارة المرور لمتابعة حالة الطقس اليوم، وجهز رجال الأمن

المروري إجراءات عمليات الغلق وتحويلات الطرق، وذلك لمنع وقوع الحوادث أو ظهور أي معوقات، وكثفت القوات على الطرق للاستعداد لتحذيرات الأرصاد الجوية بعد ظهور رياح محملة بالأتربة على الطرق السريعة والزراعية والساحلية والصحراوية.

ووفرت الإدارة العامة للمرور، عددًا من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم الإغاثة 01221110000 وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.