رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يوم حزين لأمريكا.. نجوم هوليوود يفتحون النار على ترامب بعد أحداث الكونجرس

منوعات

الأحد, 10 يناير 2021 22:40
يوم حزين لأمريكا.. نجوم هوليوود يفتحون النار على ترامب  بعد أحداث الكونجرسنجوم هوليوود

كتبت - نوران خيري:

شهد مبنى "الكابيتول" مقر الكونجرس الأمريكي اقتحام من أنصار ترامب يوم الأربعاء الموافق 6 يناير وذلك بعد تصديق فوز جو بايدن ودمروا أجزاء من المبنى.

 

واحتشد المتظاهرون لساعات رفضًا لنتائج الانتخابات الرئاسية بينما رافقت الشرطة النواب خارج المبنى،وحدثت اشتباكات بين أنصار ترامب وقوات الأمن .

 

وتفاعل عدد كبير من نجوم هوليوود ردًا على الأحداث الؤسفة التي شهدتها أمريكا، وعلى حريض ترامب لعنف والترهيب، واتجهوا إلى منصات التواصل الإجتماعي لعرض آرائهم.

 

 

وكانت مغنية الراب كاردي بى أول النجوم الذين تفاعلوا بشكل سريع حيث قالت :" أين الحرس الوطني، ألم يكن الناس مجرد حيوانات برية فى الصيف للمطالبة بالعدالة والآن؟".

 

 

وعلق عبر النجم العالمى زاك براف عن صدمته بما تمر به الولايات المتحدة الأمريكية الآن، فكتب

على "تويتر" :" أنا ممتن أن والدي لم يعيش ليشاهد هذا".

 

 

أما عن ليدي جاجا فقد قالت :" اللوم على ترامب، مؤكدة أنه يحرض على الإرهاب الداخلي، أتمنى أن تركز أمريكا على عزل ترامب من خلال الكونجرس ومنعه من أي ترشح مستقبل".

 

 

ونشر جيم كاري كاريكتير لـ ترامب وعلق علي الصورة قائلًا :" المهرج القاتل لم يأتِ ليقتل فقط أرواحًا، إنه هنا لقتل الحقيقة وتحويل الجهل إلى سلاح.. إن التمرير فى قبة الكابيتول اليوم هو حصاد الإهمال الجمهورى والفتنة الصريحة من أعلى إلى أسفل.. الأعراض المزمنة للرئيس الفاسد ومجلس الشيوخ سارية المفعول الآن".

 

 

وكتب الممثل مارك رافالو بطل شخصية "هالك" على تويتر :" عار هذا البلد، الآن الكشف عن الأعداء الحقيقيون لهذه الأمة، ستكون هناك أنهار من دمائنا فى الشوارع ولن يتسلح أحد منا، محاولة انقلاب، انظر إلى هذا الجهل المتعمد، تذكر هؤلاء الناس إنهم أعداء الديمقراطية".

 

 

أما عن المغنية بينك فقد كتبت :" كمواطنة أمريكية وابنة لاثنين من المحاربين القدامى، وشقيقة آخر، أشعر بالخجل مما يحدث في واشنطن، النفاق والعار هذا يوم حزين لأمريكا".

 

 

وحرصت النجمة جينيفر لوبيز على دعم دعوة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وأعادت نشر تصريحاته عن ضرورة تراجع المتظاهرين، عبر حسابها بموقع "تويتر"، والذي يقول بها: " في هذه الساعة، تتعرض ديمقراطيتنا لهجوم غير مسبوق..ادعو هذا الغوغاء إلى التراجع والسماح للديمقراطية بالمضي قدما".

 

 

أما النجمة الشابة سيلينا جوميز أتهمت رؤساء الشبكات الاجتماعية والإنترنت بـ "خيانة" الأمريكيين بسبب عدم تنظيم الرسائل المنشورة على الإنترنت والتى أدت إلى ما الوصول لمثل هذه الأحداث الدامية.