رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) .. سبب انسحاب هادي الجيار من مدرسة المشاغبين بعد عرضها بأيام| وسر مقاطعته لـ أحمد زكي

هادي الجيار واحدًا من نجوم الزمن الجميل الذين أثروا في وجدان الجمهور بأدواره العظيمة التي اتسمت بالسهل الممتنع، فهو فنان لمع نجمه بين يوم و ليله من خلال إتقانه لتجسيد أدواره وتقمصه للشحصية التي يؤديها بكل احترافية، ما صنع له اسمًا لا يُنسى في الوسط الفني وأعملاً فنية ستخلد ذكراه في قلوبنا إلى الأبد.

 

اقرأ أيضًا .. وفاة الفنان هادى الجيار متأثرا بإصابته بكورونا

 

هادي الجيار و مدرسة المشاغبين

اشتهر الفنان هادي الجيار بأعماله الفنية المميزة وأدواره المميزة، وعلى رأسها دور "لطفي" في المسرحية الكوميدية مدرسة المشاغبين ، التلميذ المشاغب الذي يرفض التعليم ويرى أن لا فائدة منه، تلك المسرحية التي بالرغم من مرور 48 عامًا على عرضها، إلا أنها لا تزال عالقة حتى الآن في وجدان المصريين والكثيرين في مختلف بلدان الوطن العربي.

 

 

سبب تفكير هادي الجيار في الإنسحاب من مدرسة المشاغبين

وكان صرح الفنان الراحل هادي الجيار عن سبب قراره بالإنسحاب من مسرحية مدرسة المشاغبين من خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة المذاع على قناة dmc الفضائية موضحًا أنه  بعد 15 يوما من عرض المسرحية قدّم اعتذارًا مكتوبًا لصناعها عن استكمال العمل، بسبب كثرة الإفيهات الجديدة التي يٌلقيها أبطال العمل وهو ما لا يُجيده.

 

 

هادي الجيار مع إسعاد يونس

وقال الجيار في حواره مع صاحبة السعادة: "لقيت نفسي محتاس في وسطهم، روحت كتبت ورقة للأستاذ عبد المنعم مدبولي وقولتله مش عارف أروح فين وأجي منين في وسطهم، قالي أقعد واتعلم وجرب وحاول تعمل زيّهم، وأقنعني أكمل".

 

 

خلاف هادي الجيار مع أحد زكي

وفي حوار آخر للفنان هادي الجيار مع الإعلامية فريال صالح ببرنامج "حق الجماهير"؛ كشف وعدًا كان بينه وبين أبطال مسرحية "مدرسة المشاغبين" لم يف به النمر الأسمر بعدما أصبح أحد أهم نجوم السينما المصرية، قائلاً: "أحمد زكي في السنة الثانية من المسرحية بدأ يحس إننا ممكن في يوم من الأيام نعمل حاجة، سواء بأننا ننجح مع بعض أو كل واحد مننا يشق طريقه وينجح لوحده، وبدأ يحس بكده عشان ابتدى يكون لينا جمهور والناس في الشارع بدأت تعرفنا، فهو قال وقتها شعار لذيذ أوي، فاكره يا أحمد! قال: اللي يطلع مننا أو يقب مننا ياخد بإيد التاني، أنا لسه فاكر الشعار ده وأعتقد إنك فاكره برضو".

 

 

أحمد زكي لم يفِ بوعده مع هادي الجيار

وحينها وجهت مقدمة البرنامج سؤالاً لأحمد زكي حول كونه أوفى بالشعار أم لا "هل نفذت الكلام ده يا أستاذ أحمد وطبقته فعلا؟"، فأجاب قائلاً: "أولا هادي زميل عزيز عليّا، وأنا في رحلتي في ممثلين كتير كانوا وجوه جديدة، لكن أنا مقدرش أجي وأقول لمخرج هات فلان أو فلانة، ده مش اختصاصي، المخرج هو قائد العمل، لكن لما بيجي يطلب مني أرشح حد بقول".

 

 

مدرسة المشاغبين

مدرسة المشاغبين مسرحية كوميدية مقتبسة عن الفيلم البريطاني (إلى المعلم مع الحب ) عُرضت لأول مرة في 24 أكتوبر 1973 بعد حرب 73 بأيام قليلة، من تأليف الكاتب المصري علي سالم، و بطولة فرقة الفنانين المتحدين المصريين سعيد صالح "مرسي الزناتي"، عادل إمام "بهجت الأباصيري"، يونس شلبي "منصور عبد المعطي"، أحمد زكي "أحمد الشاعر"، حسن مصطفى "عبد المعطي"، سهير البابلي "عفت عبد الكريم" وهادي الجيار "لطفي بهاء".

 

 

ما لا تعرفه عن مسرحية مدرسة المشاغبين

تتلخص أحداث المسرحية في خمسة من الطلبة المشاغبين، يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب الأولاد، فيعبث معها الأشقياء أول الأمر،

لكنها لا تكل، وتحاول جاهدة تهذيب الأولاد، وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الأمور وعلى الأولاد.

 

 

تمتلئ المسرحية بالمواقف الكوميدية الساخرة، وذلك الأمر كان سببًا في شهرتها وأيضا في صعود نجومها إلى أعالي المسرح والسينما المصرية لاحقًا، فهي من الإرث المسرحي المصري، حيث أنه لا يخلو منزل عربي تقريباً منها إذ يتم عرضها على القنوات الفضائية العربية بشكل متكرر.

 

 

آخر أعمال هادي الجيار الفنية

وكان قد تعاقد الفنان الراحل هادى الجيار قبل وفاته على المشاركة في الجزء الثانى من مسلسل "الاختيار"، بطولة النجمين الكبيرين كريم عبد العزيز وأحمد مكى، والذ من المقرر عرضه في رمضان 2021.

 

 

وفاة هادي الجيار

جدير بالذكر أن الفنان هادى الجيار توفى منذ قليل عن عمر ناهز 71 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث تدهورت حالته الصحية منذ أيام ما استدعى نقلهإلى العناية المركزة في مستشفى الهرم، و يشار إلى أن خضوعة لعملية القلب المفتوح خلال الأشهر الماضية هي التي تسببت في تدهور حالته الصحية، ومن المقرر تشييع الجثمان ودفنه بعد صلاة ظهر اليوم الأحد بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 

معلومات لا تعرفها عن هادي الجيار

هادي الجيار ممثل مصري من مواليد 15 أكتوبر 1949 - 10 يناير 2021، مثل في عدة أفلام ومسرحيات ومسلسلات، وكان أنجح مسرحياته هي مسرحية مدرسة المشاغبين التي مثل فيها دور لطفي وظهر أيضا في أكثر من 7 أفلام منها مقص عم قنديل عام 1985م، اشتهر بأدواره المنوعة، آخر فيلم له عام 2009م، وكان آخر ظهور له حتى مسلسل سك على اخواتك في رمضان 2018.

 

 

حاصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد بدأ مشواره الفني عندما جاءته الفرصة للاشتراك في مسرحية مدرسة المشاغبين بدور "لطفي" ثم اتجه إلى التلفزيون والسينما، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع في السينما كما حققه في التليفزيون.

 

 

أعمال هادي الجيار الفنية

من أشهر مسلسلات الفنان هادي الجيار: "العصيان .. مسائل عائلية جدًا .. سوق العصر .. بين القصرين .. في حاجةغلط .. الحب  والاختيار .. أمس لا يموت .. من غير ميعاد .. بطة وأخواتها .. سلسال الدم .. كفر دلهاب .. شديد الخطورة .. فلانتينو .. فوق السحاب .. عوالم خفية .. الأسطورة"، أما أشهر أفلامه: "عزازيل .. مقص عم قنديل .. سري جدًا"، ومسرحياته: "مدرسة المشاغبين .. قصة الحي الغربي .. السفيرة عزيزة".