عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(Home Alone).. 15 معلومة عن أشهر أفلام الكريسماس ستجعلك تقع في غرامه أكثر

Home Alone
Home Alone

تحول فيلم Home Alone إلى واحدًا من الأفلام الأيقونية خلال فترة عيد الميلاد (الكريسماس)، وتتجمع جميع أفراد الأسرة حول التلفاز لمشاهدة الفيلم الذي يذاع سنويًا في مثل هذا الوقت ويضحكنا على المواقف والمقالب الكوميدية التي يقوم بها بطل الفيلم "كيفن" .

 

ونستعرض لكم أبرز المعلومات حول فيلم الكريسماس الأشهر على الأطلاق.

 

موضوعات ذات صله: (Home Alone) يعود من جديد بكعكة من تصميم ديزني بمناسبة مرور 30 عامًا على عرضه

 

 1- دخل فيلم Home Alone موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر فيلمٍ كوميدي تحقيقاً للأرباح بأرباحٍ تجاوزت 476.6 مليون دولار عالمياً.

2-  بوستر فيلم Home Alone والمشهد الشهير لـِ (كيفن) أثناء وقوفه أمام المرآة ويصرخ واضعاً يديه على وجهه بعد استخدام كولونيا ما بعد الحلاقة، هو بالأصل مستوحىً من اللَّوحة الشَّهيرة (الصرخة-Scream) للرسَّام Edvard Munch.

3-  ارتجل الممثل Macaulay Culkin الذي يلعب دور كيفين واحدةً من أفضل الجمل التي قالت في الفيلم وهي (You guys give up, or are you thirsty for more) هي اكتفيتم أيها الرفاق أم تتعطشون للمزيد.

 

4- كان المُمثَّل Joe Pesci الذي يقوم بدور (هاري) ينسى أنَّه يصور فيلماً عائلياً أثناء تصوير مشاهده فيتلفَّظ بألفاظٍ سيئة، فنصحه مخرج الفيلم Chris Colombus بقول كلمة fridge عوضاً عن السب.

 

5- في كواليس الفيلم كان الممثل Joe Pesci يتجنَّب الممثل الصغير آنذاك Macaulay Culkin، لأَّنه أراد أن يُشعر الصبي بالخوف منه وأن يجعله يظن أنَّه شخصٌ شريرٌ بالفعل.

 

6- الفيلم الذي كان يشاهده (كيفن) على شريط الفيديو لرجل يقتل امرأة لم يكن فيلماً حقيقياً، بل كان مقطع فيديو صُوِّرَ خصيصاً من أجل هذا المشهد.

 

7- زينة الميلاد الصغيرة المدبَّبة التي دهس عليها (مارف) وبدأ بالصراخ كانت بالحقيقة قطع حلوى.

 

8- يقع المنزل المصور في "Home Alone" في 671 شارع لينكولن في ويننيتكا ، إلينوي، تم تصوير معظم الفيلم في المنزل باستثناء مشاهد المطبخ ، والتي تم تصويرها على مسرح الصوت، وفي عام 2012 ، بيع المنزل بمبلغ 1.585 مليون دولار.

9- كانت مشاهد حرق الحبل حقيقة واحرق الممثلين بالفعل.

10- بيت الشجرة لم يكن حقيقًا بل تم بناءه لكيفن خصيصًا وتم هدمه بعد الإنتهاء

من الفيلم.

11- مشهد العنكبوت الذي كان يقف على وجه مارفل حقيقيًا وكانت الصرخة حقيقة أيضًا بسبب لدغة العنكبوت له.

12- إيرادات الفيلم اقتربت من الـ500 مليون دولار أمريكى حول العالم رغم أن ميزانيته كانت 18 مليون دولار فقط.

13- عرض فيلم Home Alone فى أكثر من 50 دولة وعلى أكثر من 2000 شاشة عرض حول العالم.

14- عرض الفيلم فى مصر يوم 22 يوليو عام 1991 وحقق فى مصر إيرادات وصلت إلى 108.600 ألف دولار أمريكى أى ما يقارب 2 مليون جنيه بالسعر الحالى للدولار.

15- أعلى إيراد حققه الفيلم فى السوق الأجنبية خارج الولايات المتحدة كان 35 مليون دولار أمريكى فى اليابان.

قصة فيلم Home Alone

عرض فيلم Home Alone للمرة الأولى في صالات السينما في نوفمبر عام 1990، وحاز الفيلم على نجاحًا ناهرًا على مستوي العالم، تدور أحداث الفيلم حول فتي صغير يدعي "كيفن" يبلغ من العمر 8 سنوات تركه أهله في منزلهم بمدينة شيكاغو وحيدًا عن طريق الخطأ عندما ذهبوا لقضاء عطلة الكريسماس في باريس، وعندما استيقط كيفين وجد نفسه وحيدًا في منزل كبير ولم يستطع فعل شي سواء العيش والتأقلم على الوضع في حين عودة أهله إلى المنزل، وأثناء هذا الوقت كان هناك لصوص يدعون " هاري لايم ومارفن ميرشانتس" يسرقون منازل الأثرياء وعندما علموا أن كيفن وحيد في المنزل قرروا سرقته، ومن هنا تبدأ الأحداث والمقالب الكوميدية .