رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمرها 104 أعوام.. تعافي معمرة أسبانية من فيروس كورونا

تعافي معمرة أسبانية
تعافي معمرة أسبانية من فيروس كورونا

تعافت سيدة أسبانية تدعى "إيلينا" تبلغ من العمر 104 اعوام، من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد أن عانت من التهاب رئوي حاد بسبب إصابتها بكورونا ، وأمضت 14 يومًا في مستشفى "جريجوريو مارانيون" في مدريد تتلقى العلاج.

 

اقرأ أيضًا .. الصحة: تسجيل 511 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 23 وفاة

وبحسب ما نشرته القناة الإخبارية "abcnews" ضمن تغريدة لها على صفحتها الرسمية بمنصة التغريدات المصغرة "تويتر" ودع الطاقم الطبي فى المستشفى المعمره "إيلينا" وسط تصفيق وبهجة متمنيين لها الصحة والعمر الطويل.

 

وصرح الدكتور "ألفارو أليخاندري دي أونا"، إن ايلينا كانت تعانى فى العام الماضى من مرض الانفلونزا، وقد تغلبت هذا العام على الالتهاب الرئوي الناتج عن الاصابة بفيروس "كوفيد 19" ، وها

هي الآن أتممت شفائها.

 

من ناحية أخرى، حثت ايلينا كبار السن على الحياة بدون خوف من الوباء المنتشر، لكونهم الفئة الأكثر عرضة للمرض، وتتدهور صحتهم بسهولة متأثرين بأي إصابة حتى لو كانت طفيفة.

 

يُذكر ان المستشفى استقبلت اكثر من 1000 مصاب فى أيام ذروة الوباء بمدريد، كما تقدم مستشفى "مارانيون" حاليًا الرعاية الطبية لـ 96 مريضًا من مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من بينهم 23 في العناية المركزة وفقًا لما ذكرت عدة مواقع محلية إسبانية.