رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زبيدة ثروت وأختها التؤام حكمت نوعان من الجمال المختلف

زبيدة ثروت وشقيقتها
زبيدة ثروت وشقيقتها

زبيدة ثروت واحدة من ألمع وأرق نجوم الزمن الجميل والتي تميزت بجمالها الساحر وعيونها الزرقاء الجاذبية، تألقت زبيدة خلال مشوارها الفني وقدمت العديد من الأعمال الفنية البارزة على رأسهم "يوم من عمري" مع عبدالحيلم حافظ، كما قدمت أكثر من 40 عمل فني، ولقبت زبيدة بالعديد من الالقاب أبرزهم "أم البنات"، "صاحبة أجمل عيون"، "قطة السينما العربية"، "ملكة الرومانسية".

 

 

أقرا أيضًا: (فيديو).. أسرة زبيدة ثروت تخالف وصيتها الأخيرة

 

زبيدة ثروت من أصول شركسية

زبيدة ثروت

في عام 1940 ولدت زبيدة ثروت في 14 يونيو وهي من أصول شركسية، أمها حفيدة السلطان حسين كامل ووالدها ضابط، ولديها شقيقة تؤام تدعي "حكمت" وثلاث أخوه صلاح وعلاء و كمال، أحبت زبيدة الفن والتمثيل إلا أنها درست بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، وعملت كمحامية تحت التمرين لفترة إرضاءً لجدها، حيث كان رافضًا لفكرة دخولها إلى عالم الفن،وهددها بالحرمان من الميراث، راغبة منه في أن تكون محامية ناجحة مثله خاصة مع شهرته الكبيرة كمحامي على مستوى مدينة الإسكندرية، ولكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني.

زبيدة ثروت

علاقة زبيدة ثروت بأختها التؤام حكمت

لا يعرف الكثير أن الفنانة زبيدة ثروت لديها شقيقة توأم تدعي حكمت، كانت تذهب معها في كل مكان وكانت كظلها منذ الطفولة مرورًا بالمراحل الدراسية وحتى بعد دخولها مجال الفن والشهرة.

تأثرت زبيدة ثروت بأختها جدًا، وكانت تُصمم على تواجدها بالقرب منها داخل مجال عملها، ومن كثرة قربها منها وتواجدها في استوديوهات التصوير، فكر المنتجين في إظهارهما بعمل فني مشترك كتوأمين، ولكن حكمت رفضت؛ لأنها لم تكن تهوى الفن وفضّلت الزواج.

زواج توأم زبيدة ثروت جعلها تشعر بفراغ كبير


بعد ان تزوجت حكمت شعرت زبيدة ثروت بفراغ شديد، حيث كانت تري أن زوج أختها قد سرقها منها وابتعدت عنها وتركتها وحدها، وكانت تشعر بالغيره وقالت زبيدة في أحدى المقابلات لمجلة "المصور" عام 1958 :" إذ كيف تتزوج شقيقتي وأنا لا أتزوج، ولهذا عندما كان أبي يتحدث عن العرسان الذين تقدموا لي كنت أحس بسعادة ونشوة، وقلت له ذات يوم وأنا أهرب بعيني من عينه، وكنت أقول أنا

أريد أن أتزوج يا أبي،  فقال من الأفضل أن تنتظري حتى تكملي دراستك، ساعتها ستتزوجين وتختارين لنفسك بنفسك".

زبيدة ثروت تغضب أبيها

أصرت زبيدة ثروت على الزواج، مما تسبب في غضب أبيها، وبعد أيام عاد يقول لها أنه لا يمانع من الزواج، وقالت زبيدة في عقلها :" كأنما كان الزواج أمنية لما كان بعيد المنال، أما وقد فتح لي بابه على مصراعيه.. فإنني لن أتزوج"، وقالت لأبيها بإصرار: لن أتزوج يا أبي قبل أن أتخرج".

وتزوجت زبيدة ثروت سنة 1960 من ضابط في البحرية المصرية كان اسمه إيهاب الغزاوي ثم تزوجت بعد ذلك من المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع ثم محمد إسماعيل وآخر أزواجها الممثل عمر ناجي وهو آخر زيجاتها.

 

سبب نفور حكمت شقيقة زبيدة ثروت من التمثيل

رفضت شقيقة الفنانة زبيدة ثروت التوأم "حكمت" ، أن تلحق بشقيقتها إلى عالم التمثيل، لتصبح نجمة سينمائية، خاصة وأنها تتمتع بجمال فائق، حيث كانت تهوى الموسيقى وتحب العزف على آلة المندولين، لكن عندما حاولت زبيدة اقناعها بالتمثيل رفضت، رغم أنه جاءهما عرض بتقديم فيلم مشترك يجمعهما معاً على الشاشة لأول مرة، فما كان من حكمت سوى الإصرار، والتأكيد على اكتفاءها بمصاحبة شقيقتها في كل مكان حتى أثناء التصوير، كما كانتا دائماً معا في مراحل حياتهما المختلفة، وكان حلمها تكوين أسرة مستقرة تهنأ بخصوصية حياتها.