عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ميرنا المهندس تعود من جديد في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2020

ندى أكرم وميرنا المهندس
ندى أكرم وميرنا المهندس

حالة من الجدل والحيرة أصابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب ظهور فتاة شبيهة للفنانة المصرية الراحلة ميرنا المهندس في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42.

 

وللوهلة الأولى أعتقد البعض بأن الصور فوتوشوب، ولكن الصورة حقيقة وكانت الفتاة مصممة أزياء تدعى ندي أكرم شديدة الشبة بالراحلة ميرنا المهندس، والتقطت عدسة الكاميرات الصورة منذ قليل.

من هي ندي أكرم شبيهة ميرنا المهندس؟

ندي أكرم هي مصممة أزياء مصرية لها العديد من العلامات التجارية، وصممت العديد من الأزياء التي تحمل صور للفنانين القدامي مثل أم كلثوم وسعاد حسني، كما أنها المصممة الخاصة لمي عز الدين ويم مصطفي ومي سليم وعلى علاقة متينة بهم.

 

لاقت تصميمات ندى أكرم شهرة واسعة، حيث تعتمد على النوستالجيا في التصميم، واشتهرت ببعض الإطلالات الرائعة لبعض الفساتين في حقبة الستينيات والسبعينيات، وتركز ندى في تصميماتها على فكرة الثقافة المصرية، حيث تقدم منتجًا مصريًا 100%.

حصلت ندي على بكالوريوس في التسوق، وقالت إن تصميم الملابس كان مجرد هواية حتى قررت دراسة التفصيل والتصميم، مضيفة بأنها بدأت برأس مال منذ 9 سنوات لم يتعد الـ500 جنيه.

أول تعليق من ندى أكرم على شبها بـ ميرنا المهندس

بعد أن انتشرت الصورة، تركت ندي تساءل كبير لرواد مواقع السوشيال ميديا مما دفعها للرد سريعًا عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر" قائلة :" انا اسمي ندى اكرم و مش اخت ميرنا المهندس الله يرحمها بس ده شرف ليا".

من هي ميرنا المهندس ؟

ولدت ميرنا المهندس في 3 مايو عام 1976، اكتشفها الكاتب والمخرج حسين حلمي المهندس ولُقبت بـ"المهندس" نسبة له، بدأت بدخول العمل الفني في الإعلانات منذ أن كانت

بسن صغيرة، وظهرت بعمر الطفولة في عدد من الأعمال التلفزيونية في فترة الثمانينيات، شاركت بعدها في العديد من الأعمال التليفزيونية أبرزها تقديمها لدور "ليلى" في الجزء الأول من المسلسل التليفزيوني الكوميدي ساكن قصادي عام 1995، توقفت عن العمل الفني وأعلنت اعتزالها بعد اشتداد حدة المرض عليها في أواخر التسعينيات من القرن العشرين، لكنها عادت للعمل الفني مع بداية الألفية الجديدة من خلال المشاركة في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية.

 

وعادت لتقديم الأعمال السينمائية بظهورها في 3 أفلام في العام 2006 بعد انقطاع دام 11 عامًا منذ آخر عمل سينمائي قدمته، وأدت دور البطولة المُطلَقة في فيلم بدون عنوان عام 2009.

سبب وفاة ميرنا المهندس

في سن الرابعة عشر أصيبت ميرنا بسرطان القولون عانت منه لفترة طويلة وانتهى صراعها مع المرض بوفاتها يوم الأربعاء 5 أغسطس 2015 عقب إجراء عملية جراحية بالمركز الطبي العالمي، وأقيمت صلاة الجنازة على جثمانها بمسجد حسن الشربتلي في التجمع الخامس، دفنت بمقابر الكيلو 36 على طريق القاهرة - السويس الصحراوي، وأقيم عزائها بمسجد القوات المسلحة الكائن بحي النزهة بمنطقة مصر الجديدة.