رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرض غريب يسبب الذعر في الهند .. يودى بحياة شخص ونقل 300 للمستشفى

مرض الهند
مرض الهند

ظهر مرض مجهول الهوية في الهند، نقل بسببه أكثر من 300 شخص إلى المستشفيات ومن بينهم شخص توفي، وذلك وفقاً لمسؤولين محليين يحققون في الحالات.

وقال " دولا جوشي روي" ضابطة المراقبة في مقاطعة إلورو الغربية في جودافاري، أن المرض انتشر في مدينة "الورو" بولاية أندرا براديش، وأعراضه  النوبات، وفقدان الوعي، وبعض الغثيان، ولم يتم تحديد هويته بعد.

وتعتبر ولاية أندرا براديش واحدة من أكثر الولايات الهندية تضرراً من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت أعلى إصابات للوباء بلغت  800,000 حالة.

ويأتي ذلك المرض الغريب تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا في الهند ومكافحة الأطباء للتصدي للوباء، حيث تعد الهند ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بـ فيروس كورونا في العالم.

ووفقًا لما ورد في شبكة "CNN" قال دولا أن جميع المرضى ظهرت نتائج فحوصهم سلبية لـ فيروس كورونا، مضيفًا أن حوالي 180 مريضاً غادروا المستشفى، بينما أن حالة البقية مستقرة.

كما أوضح ضابطة المراقبة في مقاطعة إلورو الغربية أن المريض الذي توفي أبلغ عن أعراض مماثلة للمرضى

الآخرين، ولكنه بعد ذلك أصيب بسكتة قلبية قاتلة ليس لها علاقة بذلك المرض.

والجدير بالذكر صدرت مذكرة صادرة عن وزارة الصحة في ولاية أندرا براديش أن اختبارات الدم الأولية، لم تجد أي دليل على وجود عدوى فيروسية، مثل حمى الضنك أو شيكونجونيا، وكلاهما ناجم عن لدغات البعوض.

وفي الوقت الحالي تقوم السلطات المحلية في الهند بإجراء اختبار عينات المياه في مدينة "الورو" بحثاً عن التلوث، بعد أن وجدت أن مصدر المياه لجميع جميع المرضى مشترك، وجمعت العينات من 57,863 أسرة، وأرسلت إلى مختبر الطب الشرعي.

كما أضاف روي أن سبب المرض لا يزال غامض، وأجرت الهند جميع أنواع الاختبارات، بما في ذلك اختبارات على الطعام والحليب.