رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيع أول مسدس لجيمس بوند بمبلغ خيالي

بطل جيمس بوند
بطل جيمس بوند

بيع المسدس الذي استخدمه الراحل السير شون كونري بطل أول فيلم من سلسلة جيمس بوند في مزاد علني هذا الأسبوع

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظهر الممثل الأسطوري، الذي لعب دور البطولة في سبعة أفلام لبوند بين عامي 1962 و 1983 ، وهو يحمل السلاح عندما ظهر لأول مرة باسم العميل 007.

اقرأ أيضًا: شاهد.. وقف بيع عقد أثري للملكة "ناريمان" في مزاد بأمريكا

وبعد أسابيع من وفاته في 31 أكتوبر عن عمر 90 عامًا، عرضت دار "جوليان للمزادات" المسدس للبيع ضمن مجموعة من المقتنيات الأيقونية هذا الأسبوع.

وطرح الدار مسدس Walther PP شبه الأوتوماتيكي، والمعروف في الفيلم على أنه PPK ، باسم المالك السابق له ومنتج الأفلام وجامع المقتنيات القيمة دان لانيجان، قبل أسبوعين من وفاة كونري.

وعرض لانيجان مجموعة متنوعة من الأسلحة ، الذي حصل عليها من مورد مستودع الأسلحة الأصلي "بيبتي" في المملكة المتحدة: "لقد اخترت هذه القطعة الرائعة منذ 15 عامًا عندما بدأت جمه المقتنيات في وقت مبكر نسبيًا."

قال عن دوافعه لبيع السلاح الآن ،

الذي لم يعد سلاحًا ناريًا نشطًا: "لقد تغيرت اهتماماتي على مر السنين، لذا فضلت أن تكون القطعة مع شخص يمنحها الحب الذي تستحقه".

وأضاف لانيجان عن توقيت المزاد: "لا أريد أن أجني أرباحًا من وفاته وقد شعرت بالقلق حيال ذلك ، لكن دار المزاد قالت إن هذه الأشياء تحدث طوال الوقت، شعرت بالغرابة حيال ذلك وفكرت في سحبه في مرحلة ما.

وشملت عملية البيع أيضًا واحدة من خوذات الطيارين المقاتلة التي استخدمها توم كروز في فيلم Top Gun الكلاسيكي لعام 1980، والذي اقتناها المشتري مقابل 108000 دولار، ولوح طائر من الجزء الثاني من فيلم Back To The Future عام 1989 بيعت مقابل 10.625 دولارًا.