رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بقوة 5.2 ريختر.. تفاصيل زلزال ضرب عدد من مدن القاهرة

زلزال
زلزال

شعر سكان القاهرة والجيزة بهزة أرضية ، وأوضح الدكتور أحمد بدوي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الزلزال الذي سجلته الشبكة القومية للزلازل في مصر بلغت 5.2 ريختر، وشعر بها معظم سكان القاهرة وتحديدا مدن شرق القاهرة(بدر، القاهرة الجديدة، الشروق).

مؤكدا أن الزلزال حدث في تمام الساعة 2.45 دقيقة بتوقيت القاهرة بقوة 5.2 بمقياس ريختر، وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد تداول تدوينات تفيد بشعور السكان بهزة أرضية في مناطق مختلفة بالقاهرة .

كما تداول رواد السوشيال ميديا، أنباء عن حدوث هزة أرضية "زلزال" في كل من محافظتي الجيزة والقاهرة وبعض المحافظات، وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنها بدقة، فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها، وأصبح مستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته.

وتعتبر الشبكة القومية للزلازل واحدة من أحدث الشبكات الموجودة في العالم أجمع، كما تعد مصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، ويعود تاريخها إلى 150 عام ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين، ولكن المصريين القدماء وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة وهو ما يعطى ثقل وقوة لمصر فى رصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.