عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هجوم أسراب النحل يعرقل حركة الطيران بالهند

أسراب النحل
أسراب النحل

 

حالة من الرعب انتابت ركاب طائرتين كانتا على وشط الإقلاع من مطار كولكاتا في الهند هذا الأسبوع بسبب سرب من النحل استقر على طائرتين مما أدى إلى تأخير كلتا الرحلتين.

اقرأ أيضًا: The Father.. آنتوني هوبكنز يترك بصمة في مهرجان القاهرة السينمائي 2020

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظهر النحل لأول مرة على متن طائرة فيستارا يوم الأحد قادمًا من حظيرة بجانب المطار، ثم ظهر مرة أخرى في صباح اليوم التالي على متن طائرة أخرى.

تسبب سرب من النحل في حدوث فوضى في مطار كولكاتا في الهند مما دفع المطار للإستعانة بشاحنة إطفاء لرش الطائرات وإزالة النحل وهو ما أدى إلى تأخير كل رحلة بحوالي ساعة.

وقال متحدث باسم شركة الطيران لصحيفة تايمز أوف إنديا إن النحل ظهر لأول مرة في حوالي الساعة الرابعة مساء يوم 29 نوفمبر ، وكان يتجمع على

جانب طائرة فيسراتا متجهة إلى دلهي.

وكان لا بد من تأجيل إقلاع الطائرة التي كان من المقرر أن تغادر حوالي الساعة 5.30 مساءً ، انتهى بها المطاف في محلقة في السماء الساعة 6.30 مساءً.

وكان موظفو شركة الطيران يأملون في أن يكون الحادث لمرة واحدة قبل أن يفاجأهم في صباح اليوم التالي بهجوم جديد على متن طائرة أخرى في نفس المطار.

وهاجمت الحشرات في المرة الثانية رحلة كان من المقرر أن تغادر إلى مطار بورت بلير حوالي الساعة 10:30 صباحًا، وأقلعت في النهاية حوالي الساعة 11:30 صباحًا.