رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

منهم أوباما.. رؤساء أمريكا السابقون يتناول عقار كورونا على الهواء

منوعات

الخميس, 03 ديسمبر 2020 15:45
منهم أوباما.. رؤساء أمريكا السابقون يتناول عقار كورونا على الهواءلقاح كورونا
: كتبت - رغدة خالد

أكد رؤساء الولايات المتحدة السابقون باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون استعدادهم للحصول على لقاحات فيروس كورونا أمام الكاميرا من أجل بناء ثقة الجمهور في سلامة اللقاح حيث قال 42 في المائة من الأمريكيين إنهم لن يأخذوا اللقاح.

 

وقال أوباما خلال مقابلة في برنامج Joe Madison Show، إن تلك المبادرة يريد منها أن يعرف الناس أنه يثق في العلم وراء اللقاح، قائلاً: "سوف اتناول العقار على التلفزيون أو أصوره لأوكد ثقتي فيه".

 

اقرأ أيضًا.. السلطات الطبية الأمريكية: نواجه مشكلة إمدادات محدودة من لقاح كورونا

وأضاف أوباما في المقابلة التي من المقرر بثها بالكامل يوم الخميس: "ما لا أثق به هو عدوى كوفيد ذاتها".

ويأمل الرؤساء الثلاثة السابقون أن تؤدي حملة التوعية إلى تعزيز الثقة في اللقاح،  قال المتحدث الرسمي لبوش، فريدي فورد ، لشبكة "سي إن إن" إن الرئيس السابق تحدث إلى الدكتور فوسي والدكتورة ديبورا بيركس، ليرى ما يمكنه فعله للمساعدة في الترويج للقاح.

وقال المتحدث باسم بوش على لسانه: "ويجب اعتبار اللقاحات آمنة"، مؤكدًا حرص الرئيس بوش على تأكيد دعمه للعقار، كما قالت سكرتارية كلينتون إن الأخير "سيتناول العقار".

وقالت لشبكة CNN: "سيأخذ الرئيس كلينتون بالتأكيد لقاحًا في أقرب وقت متاح له، بناءً على الأولويات التي يحددها مسؤولو الصحة العامة، وسوف يفعل ذلك في مكان عام إذا كان سيساعد في حث جميع الأمريكيين على فعل الشيء نفسه".

أعرب العديد من الأمريكيين عن مخاوفهم من تلقي التطعيم الذي يبدو لهم أنه تم التعجيل به حيث قال 48 في المائة فقط من البالغين إنهم سيأخذون اللقاح، جاء ذلك خلال استطلاع رأي.