رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للمرة الثانية.. فيروس "كورونا" يؤجل افتتاح منتدى هومبولت

منوعات

السبت, 28 نوفمبر 2020 16:12
للمرة الثانية.. فيروس كورونا يؤجل افتتاح  منتدى هومبولتفيروس كورونا

وكالات:

للمرة الثانية تجبر جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تأجيل منتدى "هومبولت" فى برلين والتي تعود جذور هذا المنتدي إلى غرفة الفن البروسي القديم، التي كانت موجودة أيضا في قصر برلين والتي تم تأسيسها في منتصف القرن ال(16) .. وتتضمن اثنين من المؤسسات الفنية، "متحف الأعراق البشرية" و"متحف الفن الآسيوي".
فقد أرجأ "منتدى هومبولت" في برلين، وهو مجمع متحفي جديد ضخم في إعادة بناء جزئية للقصر الملكي البروسي، وذلك بسبب تمديد الإغلاق الوبائي الألماني.
وأعلنت الحكومة الفيدرالية ومجلس مدينة برلين أن قيود الإغلاق، والتي تشمل إغلاق المتاحف، ستظل سارية حتى 22 ديسمبر المقبل.. وكان من المقرر أن يفتح منتدى هومبولت أبوابه للجمهور في 17 ديسمبر.. وبدلا من ذلك، ستبث مناظرة مباشرة لداخل المبنى ولمعارضه، وذلك من الساعة 7 مساء يوم 16 ديسمبر المقبل.
وقال هارتموت دورجيرلوه، مدير عام المنتدى - في بيان - "الزيارة الجسدية غير ممكنة في الوقت الحالي للأسف، لكننا

مع ذلك نود الاحتفال باستكمال منتدى هومبولت".. فقد تم تأجيل الافتتاح، الذي كان مقررا مبدئيا في خريف 2019، مرتين - أولا بسبب التأخير في البناء، ثم مرة أخرى بسبب الوباء.
وكانت الخطة هي الافتتاح على مراحل من ديسمبر 2020 حتى صيف 2021، مع افتتاح معرض للأطفال ومعرض تفاعلي حول تاريخ برلين واتصالاتها العالمية في يناير. المرحلة الأخيرة هي افتتاح المتحف الإثنولوجي ومتحف الفن الآسيوي المقرر إجراؤه في الصيف.
ويهدف المجمع الثقافي الجديد، في قلب مدينة "برلين" الألمانية، إلى تنظيم حوالي 1000 حدث سنويا ويتوقع أن يستقبل ما يصل إلى 3 ملايين زائر سنويا.