رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إثارتها الجدل .. من هي لجين ام رموش التي أفجعت السوشيال ميديا بوفاتها

منوعات

الأحد, 22 نوفمبر 2020 03:14
بعد إثارتها الجدل .. من هي لجين ام رموش التي أفجعت السوشيال ميديا بوفاتهاالطفلة لجين حسن الشهيرة بـ "لجين ام رموش"
كتبت - آية عادل

أثار خبر وفاة الطفلة لجين ام رموش جدلاً واسعًا وصدمة كبيرة بين متابعيها و محبيها من رواد السوشيال ميديا ، إذ تم تداول أنباء عن وفاتها مساء أمس بعدما توقف حسابها الشخصي على موقع انستجرام وتم وضع لافتة جديدة عليه وهي "تذكر" أو "remember"، والمعروفة بأنها لا توضع إلا بعد نشر شهادة وفاة الشخص من قِبل أهل صاحب الحساب وإرسالها إلى موقع انستجرام.

 

موضوعات ذات صلة  .. وفاة لجين ام رموش الطفلة تصدم رواد السوشيال ميديا وأسرتها تكشف السبب.. فيديو

خاصية التذكير بالمتوفي على انستجرام

تعمل شركة انستجرام على التذكير بأصحاب الحسابات المتوفين، وذلك من خلال خاصية تظهر على حساب الشخص مكتوب عليها “تذكروا هذا الشخص”، الى جانب وردة على روح صاحب الحساب الراحل، وهو ما زعم مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي أنه حدث مع الطفلة لجين حسن الشهيرة بـ "لجين ام رموش".

 

لجين ام رموش ترد على شائعة وفاتها

وحرصت لجين على طمأنة متابعيها عليها من خلال نشرها مقطع فيديو قصير عبر حسابها الشخصي على منصة التغريدات المصغرة تويتر، وعلقت على شائعة وفاتها قائلة: "أهلاً وسهلاً فيكم جميعًا .. طبعًا أنا ما كنت حابة أتكلم لكن شفت ناس كتير تتكلم عن هذا الموضوع .. أول حاجة خبر وفاتي غير صحيح و أنا موجودة و بصحة

وعافية، واتمنى من الحسابات اللي تنزل هذه الأخبر تكون متأكدة منها 100% و بس".

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لجين ام رموش تتصدر تويتر بخبر وفاتها

وفي سياق متصل، علقت بتغريدة لها قائلة : "ويت ويت ويت شسالفة اني ميته مدري شنو ترا الخبر مره غلطططططططططط"، ثم عقبت بتغريدة أخرى قائلة: "هذا الكلام حاطينه بالانستا من اكثر من سنه وكلام غلططط اتمنى الكل يفهم وشكرا لكل الي سالو عني"، واختتمت كلامها : "بليز الي يشوف التغريده يسوي رت عشان في ناس الله يهديها تنشر الخبر المكذوب هذا".

تفاصيل القبض على لجين ام رموش

وكانت استدعت النيابة السعودية ذوي الطفلة لجين حسن بعد الترويج لإعلانات جنسية ، كما وجهت النيابة العامة الجهات ذات العلاقة بإجراء بحث اجتماعي نفسي لحالة الطفلة والبيئة المحيطة بها وإعداد التوصيات اللازمة لحالتها، فعلى ما يبدو أن غياب لجين عن مواقع التواصل نتيجة تعهد وقعته أسرتها في النيابة بعد استغلالها بإعلانات فاضحة.

ويذكر أن النيابة العامة السعودية كانت قد حذرت من استغلال الأطفال في الإعلانات التجارية أو أي أعمال لا تتناسب مع أعمارهم طبقا للمحظورات المبينة

في نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية، والتي تعد معه هذه الأفعال من حالات الإيذاء للطفل.

من هي لجين ام رموش

وفي هذا الصدد نستعرض أبرز المعلومات المثيرة عن الطفلة لجين ام رموش التي أفجعت السوشيال ميديا بوفاتها:-

 

-اسمها لجين حسن و تُلقب بـ "لجين أم رموش"، طفلة سعودية الجنسية ومسلمة الديانة.

-من مواليد 2007 وتبلغ من العمر 13 عامًا.

-من أبرز مشاهير السوشيال ميديا بالمملكة العربية السعودية.

-اشتهرت بحبها للمكياج و رموشها الكثيفة.

- لجين طفلة ذكية، استطاعت أن تبرز اسمها ولقبها في عالم الشهرة ومواقع التواصل الإجتماعي، على الرغم من سنها الصغير.

-لقبت بـ "أم رموش" نظرًا لرموشها الطويلة التي تتميز بها.

-من أكثر الأطفال شهرة في عالم السوشيال ميديا بالمملكة العربية السعودية.

-حققت لجين شهرة واسعة بالرغم من صغر سنها بسبب استخدامها الميك أب بشكل مفرط وكبير، الأمر الذي جعل الجميع يعلق عليه كونها طفلة صغيرة وهذا الأمر لا يليق بعمرها الطفولي.

-بسبب الحالة غير الميسورة التي يعيشها ذووها ، استغلوها في في الإعلان والترويج للعديد من منتجات المملكة، فأرادوا الانتفاع منها عبر شهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي بأي وسيلة كانت دون احترام لبراءة عمرها.

-لديها أكثر من نصف مليون متابع عبر حسابها الشخصي على انستجرام، إلى جانب آلاف المتابعين عبر تويتر،  من جميع الفئات والشرائح البشرية.

-دائمًا ما تشارك متابعيها بصور من حياتها الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما الانستجرام، حيث حققت شهرة كبيرة بنشر صور وفيديوهات لها حاولت فيها التخلص من طفولتها.

-كان أول مقطع فيديو لها عبر السوشيال ميديا وهي تضع المكياج على وجهها، وهي تشرح خطوات عمل المكياج للعرائس بالتفصيل، كما شرحت أمام الكاميرا كيفية تكثيف رموشها.