رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سيدة المطر تتصدر بحث جوجل .. من هي بائعة الترمس التي أثارت تعاطف الملايين

سيدة المطر نعمات
سيدة المطر نعمات عبد الحميد

سيدة المطر امرأة مصرية تُدعى نعمات عبد الحميد وتبلغ من العمر 63 عامًا، تصدرت قائمة محتويات الأكثر بحثًا عل مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعدما أثارت تعاطف الملايين بتداول صورتها التي رصدتها عدسات كاميرا أحد المصورين الصحفيين مساء أمس وهي تجلس على الرصيف بأحد شوارع القاهرة لبيع الترمس بحثًا عن المال ولقمة العيش، بالرغم من هطول الأمطار الرعدية بغزارة سوء الأحوال الجوية.

 

اقرأ أيضًا .. وفاة لجين ام رموش الطفلة تصدم رواد السوشيال ميديا وأسرتها تكشف السبب.. فيديو

تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي صورة السيدة نعمات عبد الحميد التي أطلقوا عليها فيما بعد لقب "سيدة المطر"، التي رغمً عن كبر سنها إلا أنها لازالت تكافح للحصول على مصاريف معيشتها بدلاً من التسول في الشوارع مثلما يفعل غيرها، إذ ظهرت السيدة "تعمات" وهي تجلس على الرصيف وتضع يدها على خدها تنتظر من يحنو عليها بشراء الترمس بالرغم من سقوط الأمطار عليها و غرق الشارع المحيط بها.

انتشرت الصورة على نطاق واسع، بين رواد السوشيال ميديا من المصريين، ما أثار تعاطف الملايين متسائلين عن هوية هذه السيدة وأي طريقة للتواصل معها لمساعدتها بأقصى سرعة، كما طالبوا الحكومة المصرية بدعمها والتكفل برعايتها ومصاريف معيشتها و سكن يأويها في طقس الشتاء البارد.

 

وسرعان ما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي "نيفين القباج"، فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتواصل مع "سيدة المطر"، حتى تم العثور عليها، و التواصل معها، ليتبين أنها من مواليد محافظة بني سويف، قضت 20 عامًا من عمرها في بيع الترمس للمارة على الأرصفة، تزوجت وانفصلت منذ 45 عام تقريباً بعد أن رُزقت بطفل وهي حاليًا متزوجة ابن عمها ولم تنجب منه أي أبناء وانتقلت معه للعيش في القاهرة منذ 25 عام، وقاما بالعمل حراس لأحد العقارات تحت الإنشاء، فهي جدة لابن متزوج امرأتين ويعول.

وقالت سيدة المطر أنها لا تمتلك منزل ولكنها تعيش في جراج منذ 3 سنوات، مشيرة إلى أنها اعتادت ذلك، وأنها لم ترى من التقط لها الصورة التي انتشرت على الإنترنت نظرًا لمعاناتها من أمراض في عينيها.

 

وتابعت نعمات أن زبائنها يلتقطون أكياس الترمس ويتركون لها الأموال دون أن تلحظ هي ذلك، فأسرتها تعاني من ظروف إنسانية صعبة، ما دفعها لبيع "الترمس" بشوارع القاهرة لسد احتياجات أسرتها ومصاريف معيشتها من

غذاء و مسكن وعلاج وملبس، حيث أن الزوج يعاني من أمراض عدة في الكلى، بينما هي تعاني من أمراض الضغط والسكري وضيق التنفس.

وكان قد أعلن فريق وزارة التضامن الاجتماعي إيداعها في إحدى دور الإيواء لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها من خلال إدارة الحالة بالبرنامج، لكنها رفضت وطلبت مكان للإقامة بدلا من الحجرة التي تمكث بها، وبالفعل نسقت الوزارة مع محافظة الجيزة لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد للأسرة وتقديم مساعدات عاجلة للسيدة وأسرتها لمواجهة أعباء المعيشة.

 

كما تم تحويل ملفها الطبي إلى وزارة الصحة للنظر فيه وتلبية احتياجاتها من الأدوية وكافة العلاجات التي تريدها بدون تكلفة، أما بخصوص المعاش سوف يتم بحث الأمر من جانب الوزارة، فيما أعلنت الوزرة منذ قليل أن السيدة نعمات ستذهب غداً لمقر الوزارة للإنتهاء من إجراءات الشقة الإيجار التي ستُخصص لها.

من ناحية أخرى، تداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة سيدة المطر إلى جانب صور الفنانة ياسيمن صبري بداخل طائرتها الخاصة، معلقين "ناس هايصة وناس لايصة"، ما دفع الفنانة إلى التكفل بمصاريف السيدة نعمات عبد الحميد ودعمها و التوصل إليها لمساعدتها.

وعلقت صبري على صورتها التي تم تداولها بجانب صورة سيدة المطر قائلة: " انا دائماً بحاول اشوف الجزء الايجابي في كل سوء تفاهم .. انا سعيدة اني اتعرفت علي الحاجه نعمات عبد الحميد #سيدة_المطر من السوشيال ميديا ، وتواصلت مع الحاجه نعمات والحاج علي زوجها. ويشرفني اني البي كل طلبات الحاجه نعمات اسرتها، كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة".