رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحقيقة والخيال فى لغز اختفاء توأم من رحم «سيدة أرمنت»

بوابة الوفد الإلكترونية

د. كريمة: الجن لا يدخل الرحم.. و«ولاء»: شاهدت الجنينين فى آخر سونار

 

حالة من الجدل سادت صفحات التواصل الاجتماعى، وبرامج التوك شو، بعدما أعلنت سيدة من محافظة الأقصر أنها كانت حاملا فى توأم بالشهر السادس، وفجأة اختفى الطفلان دون سبب واضح.

أربعة أعوام ظلت خلالها السيدة ولاء عبدالناصر إبراهيم تحلم بالإنجاب، خاصة بعدما تعرضت من قبل للإجهاض مرتين، وبعد عدة أشهر، شعرت السيدة بأعراض الحمل، وذهبت للطبيب ليخبرها بأنها بالفعل حامل.

فرحة عارمة انتابت السيدة خاصة حينما علمت بأنها حامل فى توأم، وبعد عدة أشهر أصيبت بأنيميا حادة منعتها من تناول الطعام بشكل طبيعى، ومع بداية الشهر السادس، فوجئت باختفاء الطفلين.

وفى مداخلات عديدة للقنوات التليفزيونية، قال والد السيدة إن ابنته كانت تتابع حالتها مع طبيب فى مستشفى بأرمنت، وأخبرها بحملها فى توأم، واحد ذكر وأخرى أنثى، وتابع: «كل ما تروح للدكتور كانت تحلل وتكشف، وظلت متابعة بشكل دورى معاه، والدكتور أخبرها بأنها ستضع التوأم فى الشهر السابع. لإصابتها بالأنيميا الحادة مما يستحيل معه أن تنتظر حتى الشهر التاسع».

أثارت الأحداث التى عاشتها السيدة الرعب والخوف لدى جموع المواطنين، خاصة حينما قالت السيدة إنها حلمت بالجن والذى تخلص من الطفلين، لتثير العديد من التساؤلات منها: هل بالفعل يمكن للجن أن يتخلص من الجنين؟، وكيف ذلك؟.

«الوفد» كشفت عدة حقائق وراء الواقعة نسردها خلال السطور التالية.

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن ما قالته السيدة لوسائل الإعلام بكونها كانت حاملا فى طفلين ثم اختفيا من الرحم كاذب وليس له أساس من الصحة.

أكد الدكتور «كريمة» لـ«الوفد» أن السيدة لم تكن حاملاً من الأساس، وحينما شعرت بألم شديد ذهبت للمستشفى فى أرمنت وحينما فحصها الطيبب المختص قال لها إنها لم تكن حاملا من الأساس وكل ما كان لديها من هوس الحمل فهو كاذب.

ووجه الدكتور كريمة رسائل للمواطنين بضرورة توخى الحذر حينما يستمعون إلى هذه الروايات ولا ينساقون إلى القصص المحرمة التى تؤدى للشرك بعد ذلك، وتابع: «السحر كالربا.. ولا يستطيع الجن أن يتدخل فى رحم

امرأة ويتخلص من جنين».

وتابع تصريحاته قائلاً إنه أصيب بحالة من الذهول لما شاهده من انسياق بعض المواطنين وراء تلك الخرافات وناشد وسائل الإعلام بضرورة توعية الجمهور بالحقائق وعدم تضخيم مثل تلك القضايا.

وقالت الدكتورة حسناء مصيلحى الطوخى، أخصائية النساء والتوليد بمستشفى بولاق الدكرور العام، إن ما قالته السيدة ووالدها لوسائل الإعلام كاذب بكل المقاييس العلمية.

وأضافت لـ«الوفد» أن الحمل الكاذب يظهر مع الشهر الثانى على الأرجح، أما ما قالته السيدة إنها ظلت تتابع مع الأطباء حتى الشهر السادس فهذه أكذوبة.

من جانبها أكدت «ولاء عبدالناصر» السيدة التى شغلت العديد من المواطنين بحكايتها عن التوأم الذى اختفى أنها لا تصدق ما حدث معها وشددت على أنها لم تكن نائمة حينما فقدت الجنينين حيث كانت تجلس بجوار زوجها ودخلت عليها المرأة «طويلة وتستتر بملاية سوداء ذات يدين سمينتين» وما أن تمددت فى السرير حتى واجهتها السيدة قائلة «أنا جاية أحد العيلين منك» ثم تمكنت من سحبهما بطريقة سحرية!! وتابعت السيدة فى تصريات خاصة لـ«الوفد»: زوجى حاول إفاقتى بعد أن وجدنى أصرخ وأتقلب فى السرير وحينما استرددت وعيى اعترف لها الزوج بأنه كان «حاسس إن فيه حاجز حديدى يمنعنى أن أساعدك»، وأضافت ولاء: لقد شاهدت التوأم فى آخر سونار أجريته فى الشهر الخامس، واختتمت كلامها مؤكدة أن مدينة أرمنت محروفة بالعديد من أعمال السحر والشعوذة.