رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. أقوي العواصف الاستوائية تتجه نحو فلوريدا

 العاصفة الاستوائية
العاصفة الاستوائية إيتا

بعد أن تحركت العاصفة الاستوائية إيتا عبر كوبا يوم الأحد، من المتوقع أن تتجه مباشرة إلى فلوريدا - وليس مجرد جزء واحد من فلوريدا ، ولكن الولاية بأكملها وقد تشعر بآثار إيتا خلال الأيام العديدة القادمة.

إيتا هي العاصفة رقم 28 في موسم الأعاصير لعام 2020 ، حيث ربطت الرقم القياسي لعدد العواصف المحددة في موسم واحد في عام 2005.

ومن المثير للاهتمام ، أنه على الرغم من نشاط موسم الأعاصير، إلا أن إيتا ستكون أول عاصفة مسماة تصل إلى اليابسة هذا العام في فلوريدا.

وإذا ضربت إيتا فلوريدا، فستكون أيضًا العاصفة الثانية عشرة التي تصل اليابسة في الولايات المتحدة القارية هذا الموسم، وهي الأكبر في عام واحد، والعواصف السابقة هذا العام كانت بيرثا ، كريستوبال ، فاي ، حنا ، إساياس ، لورا ، ماركو ، سالي ، بيتا

، دلتا ، وزيتا.

ويعتمد المكان الذي يذهب إليه النظام المداري على عوامل التوجيه الجوية. في حالة إيتا ، هناك العديد، على المدى القصير ، ستستمر العاصفة في التحرك باتجاه الشمال الشرقي حيث تتحرك إيتا "في التدفق على الجانب الشرقي من حوض متوسط ​​إلى أعلى فوق خليج المكسيك" ، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.

بعد أن يعبر كوبا ، سيوجه نظام الضغط العالي بالقرب من برمودا العاصفة جزئيًا غربًا إلى خليج المكسيك وبذلك ، يمكن أن تصل إيتا إلى فلوريدا في أي مكان من ميامي إلى كي ويست.