رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مسلسل ما وراء الطبيعة يدخل قائمة أفضل 250 مسلسل في التاريخ لهذا السبب

مسلسل ما وراء الطبيعة
مسلسل ما وراء الطبيعة

مسلسل ماوراء الطبيعة Netflix عمل درامي يجسد سلسلة من أهم الروايات التي شكلت طفولة وذكريات الكثير منا، للكاتب الكبير الراحل أحمد خالد توفيق، أثار حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي عقب عرضه على منصة نتفليكس Netflix، حيث كان ينتظره فئات عدة من الجمهور بحماس شديد، كونه يناقش قضايا أسطورية لميناقشها أي عمل درامي من قبل.

 

اقرأ أيضًا .. ما وراء الطبيعية مسلسل يحبس الأنفاس من فرط الغموض والإثارة .. تفاصيل وصور

 

تصدر مسلسل ما وراء الطبيعة لليوم الثالث على التوالي، قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بعما احتل المرتبة 187 ضمن أفضل 250 مسلسلاً  في التاريخ، بناء على اختيارات الجمهور في موقع "IMDB" لتصنيف الأفلام والمسلسلات، حائزًا على تقييم 9.1 .

 

 

من ناحية أخرى، حرص بطل المسلسل الفنان أحمد أمين، على إبراز دخول وتواجد مسلسله الدرامي الجديد "ما وراء الطبيعة" في قائمة imdb لأفضل ٢٥٠ مسلسل في العالم، حيث قام بمشاركة جمهوره قائمة imdb لتصنيف الأفلام والمسلسلات، عبر حسابه الشخصي على منصة التغريدات المصغرة تويتر.

 

وعلق أمين على منشوره قائلاً: "‏دي قائمة imdb لأفضل ٢٥٠ مسلسل في العالم.. هتفتح هاتلاقي مسلسل مصري اسمه paranormal ده معناه إن ما وراء الطبيعة بينافس على مستوى صناعة المسلسلات في العالم.. الحمدلله".

يتكون المسلسل من 6 حلقات، تدور أحداثه في مصر في ستينات القرن الماضي، عن رحلة الشك الخاصة بالدكتور رفعت إسماعيل، حيث يتناول سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها، ومحاولاته لكشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية الواحدة تلو الأخرى.

يُعرض المسلسل مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها، فضلاً عن أنه وسيكون أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

وفي سياق متصل، حظيت السلسلة بشعبية كبيرة، وباعت أكثر من 15 مليون نسخة، كما يتضح أن المسلسل لن يُطرح في سلسلة واحدة، وإنما سيعرض على أجزاء متتالية، وفقاً لطبيعة

الرواية التي كتبها المؤلف الراحل أحمد خالد توفيق.

يُذكر أن ماوراء الطبيعة سلسلة روايات خيالية للكاتب المصري أحمد خالد توفيق، محورها ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري متقاعد يُدعى رفعت إسماعيل، حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، بدءاً من عام 1959، أو الحكايات التي تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.

بدأت سلسلة ماوراء الطبيعة في 1993، وصدر منها حتى 2014 العدد 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثاني والذي انهى فيه الكاتب حياة رفعت إسماعيل بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها بَعد وُجِدت في مذكراتهُ بعد وفاتهُ.

كان أول ظهور لرفعت إسماعيل في 1993 سرداً لمغامرته مع مومياء الكونت دراكيولا في 1959 والمغامرة التي أعقبت ذلك في 1961 مع مستذئب في رومانيا.

 

أحمد سيد أمين ممثل كوميديان ومقدم برامج مصري، من مواليد 11يوليو 1980، خريج كلية الفنون الجميلة، عمل في الكثير من المجالات الفنية كالتأليف والتمثيل والإخراج والرسوم المتحركة.

 

 

اكتسب شهرته الحقيقة من خلال فيديوهات قصيرة كان يقدمها عبر الإنترنت حققت انتشارًا واسعًا، والتي عُرفت باسم "30 ثانية" والتي كان يسخر خلالها من الكثير من الأشياء، في حين كانت محطته الثانية وهي الأهم في "برنامج البلاتوه" والذي كان يُعرض على قناة النهار الفضائية.

 

 

قدم أول أدواره التمثيلية بالتلفزيون في مسلسل الوصيحيث شارك الممثل أكرم حسني البطولة ولفت المتابعين بأدائه الكوميدي في دور (سمسم).