عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بين الرعب والإثارة.. مسلسل ما وراء الطبيعية يخيب ظن منتقديه ويثير فضول المشاهدين

مسلسل ما وراء الطبيعة
مسلسل ما وراء الطبيعة

"أي حاجة بتحاول تتجنبها هتسيب الناس كلها وهتحصلك"، كلمات رددها بطل سلسلة روايات ما وراء الطبيعة "رفعت إسماعيل" وهو شخصية خيالية من وحي مؤلف القصة الكاتب المصري "أحمد خالد توفيق".

مسلسل ما وراء الطبيعة

انتظر جمهور الشاشة المصرية مسلسل ما وراء الطبيعة، حيث عرض الموسم الأول على Netflix في 5 نوفمبر 2020، والمسلسل مكون من 6 حلقات فقط وهم "أسطورة البيت، أسطورة لعنة الفرعون، أسطورة حارس الكهف، أسطورة النداهة، أسطورة الجاثوم، أسطورة العودة للبيت الحلقة الأخيرة"، وحاز على إعجاب الكثيرون بسبب تجسيده لأحداث خارقة للطبيعة التي لم يسبق لأي عمل مصري القيام بها.

وتدور أحداث المسلسل في حقبة الستينيات من القرن الماضي حول دكتور يدعي "رفعت إسماعيل" عاش وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي خاضها بنفسه أو سردت له.

وجسد كل من رفعت إسماعيل الممثل الكوميدي "أحمد أمين"،  وبدور رضا إسماعيل الممثل "أحمد داش"، وبدور ماجي "رزان جمال"، وبدور رئيفة "سماء إبراهيم"، وقامت آية سماحة بدور هويدا، ومن إخراج عمرو سلامة.

 

ردود الفعل

أثار إعلان مسلسل ما وراء الطبيعة الجدل من قبل رواد السوشيال ميديا، خوفًا من أن لا يكون المسلسل على نفس درجة الكفاءه الفنية من الرواية، ولكن على العكس تماما تلقى المسلسل ردود فعل إيجابية جدا وإشادات واسعة من الجمهور في يوم عرضه على شبكة نتفليكس وتصدر اسم

المسلسل موقع البحث جوجل كما تصدر هاشتاج "ما وراء الطبيعة" موقع التغريدات تويتر لفترة.

 

نبذة عن شخصيات مسلسل ما وراء الطبيعة

 

- رفعت إسماعيل

طبيب أمراض الدم المصريّ المتقاعد، الشخصية الرئيسية في السلسلة، وراوي الأحداث بطل مضاد، لا يمتاز بأي مقومات بطولة جسمانية متعارف عليها، ويميل إلى تجنب المشاكل، غير أن خطاه تقوده إلى التورط في أحداث فائقة رغماً عنه، وهو عجوز ضئيل البنيان، أصلع الرأس، يدخن كثيرًا.

 

- ماجي ماكيلوب

هي خبيرة فيزياء اسكتلندية تعرف عليها "رفعت" حين كان يدرس الدكتوراه في جامعة داندي تحت إشراف أبيها السير جيمس ماكيلوب، ويحب رفعت ماجي، وتبادله الحب، لكنها تفضل أن يبقيا بعيدين عن بعضهما لئلا يكتشفا عيوب بعضهما البعض.

 

- هويدا عبد المنعم

 خطيبة رفعت السابقة واشتركت مع رفعت في بعض مغامراته، أهمها أسطورة لعنة الفرعون.

 

- شيراز

هي الفتاة التي صادقت رفعت أيام الطفولة ليكتشف في النهاية أنها شبح.