عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. عودة القمر الأزرق بعد 66 عامًا من الغياب في الهالوين

القمر الأزرق
القمر الأزرق

احتفل العالم أمس بـ عيد الهالوين الموافق 31 أكتوبر من كل عام، ومن أشهر طقوسه ارتداء الملابس التنكرية المرعبة، زيارة المقابر، نحت قرع العسل، تزيين البيوت والشوارع بالرسومات المخيفة.

وتقول الأسطير أن الأشباح والأرواح تكون أكثر نشاطًا في الهالوين، ولكن عيد الهالوين ليس الوحيد الذي يصدر في 31 أكتوبر حيث يظهر القمر الأزرق النادر في نفس اليوم.

 

أقرا أيضًا .. في الهالوين .. انت ايه من شخصيات أفلام الرعب

 

بدأ مرحلة اكتمال القمر ، وهي موقع الأجرام السماوية القمرية في المدار ، يوم السبت في تمام الساعة 10:49 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

ولم يضيء القمر الأرض باللون الأزرق، حيث اكتسب هذا الأسم بعتبارة ثاني قمر مكتمل يظهر هذا الشهر، كان الأول في 1 من أكتوبر.

ويحدث العرض الكوني سبع مرات كل 19 عامًا ، مما يعني أن العالم لن يرى العرض التالي في 31 أكتوبر حتى عام

2039.

ومع ذلك ، فهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها القمر الأزرق في جميع أنحاء العالم في عيد الهالوين منذ الحرب العالمية الثانية عام 1944.

وظهر القمر في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية والهند وأوروبا وآسيا، وتأتي فكرة القمر الأزرق باعتباره ثاني قمر مكتمل في شهر واحد من مقال في عدد مارس 1946 من مجلة Sky and Telescope.

نشر هذا العدد مقالًا بعنوان "Once in a blue moon" بقلم جيمس هيو بروت وكتب: "سبع مرات في 19 عامًا كان هناك - ولا يزال - 13 قمراً كاملاً في السنة".