رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لإنقاذ دار الأوبرا الملكية.. بيع لوحة ديفيد هوكني بـ 13 مليون جنيه إسترليني

ديفيد هوكني
ديفيد هوكني

جمعت لوحة ديفيد هوكني ما يقرب من 13 مليون جنيه إسترليني بعد بيعها بالمزاد العلني من قبل دار الأوبرا الملكية في لندن لمساعدتها على النجاة من تأثير جائحة فيروس كورونا ،وتمثل اللوحة صورة رئيس المؤسسة السابق السير ديفيد ويبستر، الذي أدارها من عام 1945 إلى عام 1970، وتم تكليفه بمبنى كوفنت جاردن وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضًا : شاهد.. جمجمة تعود لـ 5000 عام تكشف عن جراحة دماغية فاشلة

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت دار الأوبرا الملكية أنها ستضطر إلى بيع اللوحة لأنها تواجه "أكبر أزمة" في تاريخها، وقال رئيسها التنفيذي "أليكس بيرد "سيتم استخدام العائدات لضمان عودة أعظم فناني العالم مرة أخرى إلى مسارحنا".

 

وبالإضافة إلى بيع اللوحة، تعتزم الدار على تنظيم حملة جمع تبرعات، وخفض تكاليفها،

والاستغناء عن خدمات عدد من موظفيها كما أنه قام السيد "بيرد "بتخفيض كبير في الراتب كما تنازل مدير الموسيقى ، السير أنطونيو بابانو ، عن راتبه منذ بداية الإغلاق.

 

والجدير بالذكر أنه أعيد افتتاح دار الأوبرا الملكية في يونيو بدون جماهير مباشرة وبدلاً من ذلك قامت ببث العروض عبر الإنترنت.

وأعلنت الحكومة البريطانية مسبقًا في بداية شهر يوليو السابق أنها ستدعم القطاع الثقافي والفني بمبلغ 1,57 مليار جنيه استرليني أي ما يعادل 1,74 مليار يورو، ولكن قيمة الدعم اعتبرت غير كافية.