عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بفضل الحبوب المنومة.. هولندي يستفيق من غيبوبة دامت 8 سنوات

غيبوبة
غيبوبة

استعاد رجل هولندي وعيه من غيبوبة تركته غير قادر على المشي أو الكلام لمدة 8 سنوات بعد 20 دقيقة من تناول الحبوب المنومة ،وعانى ريتشارد من تلف شديد في الدماغ أدى إلى إصابته بالشلل وحالة عقلية نادرة تمنعه من الكلام أو تناول الطعام أو الحركة وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضًا :سارة التونسي تكشف أسرار مسلسلها لأول مرة مع صاحبة السعادة

واستعاد ريتشارد البالغ من العمر 37 عامًا، وعيه بالكامل وتعرف على أسرته وطلب التحدث إلى والده بعد تناول جرعة من عقار الزولبيديم المنوم ، كما أنه استطاع النهوض من كرسيه المتحرك والمشي بمساعدة الأطباء.

واكتشف الأطباء أن الحبوب المنومة يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من تلف الدماغ على استعادة مقدرتهم على الكلام والحركة ولكن بشكل مؤقت فقط.

وقالت الطبيبة ويلمين فان إيرب، من جامعة رادبورد" كان من الواضح أن ريتشارد يرانا ويسمعنا، ولكن بسبب إصابة دماغه، لم يكن قادراً على الاستجابة لنا".

وأضافت: "بعد تناول الحبوب المنومة، بدأ ريتشارد يتحدث، وأراد الاتصال بوالده،

وبدأ في التعرف على إخوته مرة أخرى بعدما فقد تلك القدرة منذ 8 سنوات 

ووافقت عائلة ريتشارد على إعطائه الدواء بعد أن قال الأطباء إنه الحل الوحيد لحالته ،وفي غضون 20 دقيقة من تناول الحبوب المنومة، واستعاد ريتشارد بالفعل مقدرته على الكلام و سأل الممرضة عن كيفية تشغيل كرسيه المتحرك وأين يمكن أن يجد بعض الوجبات السريعة.

ووصفت الدكتورة فان إيرب حالة ريتشاد قائلة " كانت أجزاء من دماغه تعاني من نشاط مفرط يسبب اضطرابات شديدة ويوقف بطريقة ما نشاط الدماغ السليم، وأضاف "لقد اكتشفنا أن إعطاء هذا الدواء المنوم يمكن أن يوقف نشاط الدماغ الزائد غير المرغوب به، مما يخلق مساحة للكلام والحركة" .