عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكان باريس يستمتعون بآخر ليلة قبل حظر التجول

باريس
باريس

 

استمتع اليوم الملايين في جميع أنحاء أكبر المدن الفرنسية بأخر ليلة لهم من الحرية قبل حظر التجول الصارم الذي دخل حيز التنفيذ بداية من أمس السبت.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون فرض حظر تجول ابتداءً من الساعة 9 على حوالي 20 مليون شخص في منطقة باريس وثماني مناطق حضرية فرنسية أخرى تبدأ الليلة في محاولة لإبطاء تفشي فيروس كورونا في موجته الثانية.

تحارب فرنسا وباء كورونا الذي ملأ الآن ثلث وحدات العناية المركزة في البلاد بمرضى COVID-19 ويضع أوروبا مرة أخرى على المحك.

وشهدت فرنسا ارتفاع إجمالي حالات الإصابة بها خلال الموجة الثانية لفيروس كورونا ، حيث أبلغت عن 25000 حالة يوم الجمعة إلى جانب 178 حالة وفاة، بزيادة قدرها 5000 عن نفس الوقت الأسبوع الماضي.

كشف الرئيس إيمانويل ماكرون في

وقت سابق من هذا الأسبوع أن العاصمة ستخضع لحظر التجول الآن لمدة تسع ساعات من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا، في محاولة لوقف انتشار المرض.

ويجرى عهذا التدبير الصارم لحالة الطوارئ على مدن ليل وروان وسانت إتيان وتولوز وليون وغرينوبل وإيكس إن بروفانس ومونبلييه.

قال ماكرون إنه سيتعين إغلاق جميع الحانات والمطاعم والمسارح والشركات المماثلة في الساعة 9 مساءً من يوم السبت، أكد ماكرون الفرنسي أن فرنسا "تتعرض الآن للموجة الثانية"، قائلاً: "هذا الفيروس الذي أصابنا منذ ثمانية أشهر.. يعود".