رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اكتشاف حفريات زاحف غريب عمره 220 مليون عام

زاحف غريب
زاحف غريب

عثر على نوع من الزواحف الغريبة التي تختبئ في الجحور والتي هربت من العلماء لأكثر من 220 مليون سنة ، وكانت متحجرة ويُنسب اكتشاف فريق من المتدربين في National Park Service.

 

اكتشف علماء الأحافير المزدهرون ، المختبئون في جزء كان نابضًا بالحياة من حديقة الغابات المتحجرة في ولاية أريزونا ، حفريات لـ Skybalonyx skapter ، وهو "زاحف يشبه آكل النمل" ربما يسبق الديناصورات ، وفقًا للنتائج التي نُشرت هذا الشهر في مجلة علم الحفريات الفقارية.

 

إنه نوع جديد من الزواحف كان يُعتقد سابقًا أنه يعيش فقط في الأشجار، وينتمي Skybalonyx skapter غير العادي إلى مجموعة Drepanosaur ، والتي غالبًا ما تُعتبر البطة القبيحة للزواحف وربما جزئيًا لأنها كانت تحمل بعض التشابه مع الطيور في الحياة.

 

 

ويصف متحف علم الأحافير بجامعة كاليفورنيا سمات المخلوق بأن لديها مناقير

وذيول تشبه الطيور تتخللها مخلب ، وهي خيالية بشكل غريب جدًا لدرجة يصعب معها أن تكون حقيقية.

 

لكن سكايبالونيكس سكابتير كان حقيقيًا، وعاش في منطقة كانت مليئة بالحياة خلال العصر الترياسي منذ حوالي 220 مليون سنة، كما قال كزافييه جينكينز، طالب دكتوراه في جامعة ولاية أيداهو ، كان له الفضل في اكتشاف Skybalonyx ، لشبكة CNN.

 

قال جينكينز: "من المدهش حقًا أن يستغرق موقعًا مثل Thunderstorm Ridge كل هذا الوقت حتى يتم اكتشافه ، وهو يكشف عن تنوع خفي للحياة القديمة في الغابة المتحجرة".