رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بريطانيا تطلب من إيطاليا الإفراج عن 3 شباب ظلوا في العزل الصحي لمدة شهرين

منوعات

الخميس, 01 أكتوبر 2020 23:24
بريطانيا تطلب من إيطاليا الإفراج عن 3 شباب ظلوا في العزل الصحي لمدة شهرينالشباب
: كتبت - رغدة خالد

اضطر ثلاثة مدرسين بريطانيين للبقاء في إيطاليا لمدة شهرين تقريبًا بعد أن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا سبع مرات متتالية لكل منهم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقيم ريس جيمس، البالغ من العمر 23 عامًا، وكوين باكزيسني، ذا الـ 20 عامًا، وويل كاسل، صاحب الـ 22 عامًا ، في منشأة عزل متخصصة منذ 17 أغسطس حيث يعمل الثلاثة في تدريس يدرسون اللغة الإنجليزية في فلورنسا عندما بدأت الأعراض تظهر

عليهم وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأشارت الصحيفة أنه على الرغم من تجاوزهم منطقة الخطر وشعورهم باللياقة والحيوية ، لم يسمح الأطباء للثلاثي بالمغادرة لأنهم ثبتت إصابتهم بالفيروس بشكل متكرر.

قال متحدث باسم مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: يدعم موظفو القنصلية البريطانية ثلاثة رجال بريطانيين في الحجر الصحي في إيطاليا ونحن على اتصال منتظم بهم.

وأضاف المتحدث الرسمي: "تعتمد مدة الحجر الصحي على الإجراءات المحلية للسيطرة على انتشار Covid-19، لكننا أثارنا مخاوف بشأن طعامهم وغرفهم ومشكلاتهم الطبية مباشرة مع السلطات الإيطالية، وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لمساعدتهم أثناء الامتثال للمتطلبات المحلية.

يجب على ريس من بيمبروك دوك وكوين وشيفيلد وويل من برايتون تقديم اختبارين سلبيين على التوالي قبل السماح له بالعودة إلى الوطن.

وأشار المتحدث الرسمي: تقول إرشادات منظمة الصحة العالمية أنه بعد 10 أيام من العزلة الذاتية ، يمكننا المغادرة. نحن نعلم أن المملكة المتحدة توافق على هذا ولكن إيطاليا لا توافق عليه.