رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن: "دخنت الحشيش

منوعات

الأربعاء, 30 سبتمبر 2020 16:31
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن: دخنت الحشيشرئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن
: كتبت - رغدة خالد

اعترفت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أنها سبق لها تدخين الحشيش، وجاءت اعترافات أرديرن في نقاش حاد بين المرشح جوديث كولينز ، منافستها على رئاسة وزراء نيوزيلندا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعد تلك المناظرة الثانية من أربع مناظرات وطنية تسبق التصويت في الانتخابات في 17 أكتوبر.

وعلى الرغم من الأجواء العدائية، توصل المنافستان إلى اتفاق غير متوقع على المسرح بشأن تمديد فترات البرلمان من ثلاث سنوات إلى أربع سنوات، وهو مشروع القانون الذي سيعرض للتصويت عليه بعد

الانتخابات.

وبجانب التصويت على اختيار رئيس الوزراء الجديد، سيصوت الناخبون على نماذج تقنين القنب والقتل الرحيم عندما يذهبون إلى صناديق الاقتراع، ورغم أن المتنافستان على تمديد فترة عمل البرلمان  إلا أنهما يحملان وجهات نظر مختلفة بشأن القنب.

تعهدت السيدة كولينز وكامل تجمعها الانتخابي بالتصويت ضد "إعادة الاستفتاء"، من ناحية أخرى، رفضت السيدة أدرين الإعلان رأيها ، قائلة إنها تريد أن يكون التصويت خاليًا من

السياسة ، لكنها كشفت لأول مرة أنها جربت المخدر، قائلة: "نعم فعلت.. منذ فترة طويلة".

وكانت زعيمة حزب العمل قد أرجأت في السابق تناول هذا الموضوع ، قائلاً "كنت ذات مرة من طائفة المورمون ثم لم أكن كذلك"، وهي طائفة تعرف بتدخين الحشيش بشراهة.

وجرت المناظرة التي استضافتها "نيوزشيب" بوتيرة سريعة، وغطت عددًا لا يحصى من الموضوعات التي تتراوح من زراعة الأشجار المحلية المفضلة وحتى للسياسة.

قالت السيدة أدرين البالغة من العمر 40 عامًا، أنها تفضل مزيدًا من الوقت لتقديم إجابات مدروسة، واختتمت قائلة: "اعتقدت أنه كان نقاشًا رائعًا، واعتقدت أنه كان هناك الكثير من الطاقة وآمل أن يشاهده الناس".