رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو .. لحظة مروعة لرجل يُلقي ابنه المعاق ذهنيًا في البحر لسبب لا يُصدق

لحظة القبض على الأب
لحظة القبض على الأب "يانج"

ألقت شرطة هاينان الصينية القبض على رجل يُدعى "يانج" يبلغ من العمر 64 عامًا، في جنوب الصين، بعد أن رصدته كاميرات مراقبة لحظة قيامه بدفع ابنه المعاق ذهنيا، البالغ من العمر 38 عامًا، في البحر.

 

اقرأ أيضًا .. فيديو .. مدرس مُسن يتحرش بطفلة يثير غضب السوشيال ميديا مطالبين بإعدامه

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تلقت السلطات الاثنين الماضي، بلاغًا من الأب الذي زعم أثناء التحقيق معه اول مرة ان ابنه سقط عن طريق الخطأ في بحر مدينة هاينان الصينية ثم اختفى وفُقد بعدها ولم استطع العثور عليه، وفقًا لما ذكرته وسائل اعلام صينية.

وجهت الشرطة الصينية التهام للأب، بأنه حاول التخلص من ابنه بحسب ما ذكرته الكاميرات، ولكنه نفى في البداية هذا الادعاء، وطلب منهم إصدار بلاغ رسمي يثبت اختفاء ابنه المفاجيء، وجاء كل ذلك وهو هادئًا بشكل لا يُصدق دون أن يُظهر اي حزن أو دمار على فقدان ابنه.

ولكن في سياق متصل، اعترف الأب بعد ذلك للسلطات الصينية، بأنه زيف واختلق قصة اختفاء ابنه، في محاولة منه لتنظيم حادث يتسبب في موت ابنه، حتي يطالب هو بأموال التأمين الخاصة به ويصرفها على نفسه، قائلاً أنه كان عبئا ثقيلا على الأسرة، بحسب قول أحد الضباط القائمين على التحقيق.

 

فضلاً عن لقطات كاميرات المراقبة التي شاهدها الضباط أثناء التحقيق، والتي رصدت ابن يانج وهو يُدفع من قًبل رجل يرتدي نفس ملابس الأب.

 

وأضافت الصحيفة، عثرت اليوم شرطة هاينان على جثة الشاب المفقود نجل "يانج"، واحتجزت الأب وسط إجراء التحقيق المستمر معه.

 

من ناحية أخرى، روى الاب تفاصيل الحادث منذ باية التخطيط

له وحتى قام بتنفيذه، قائلاً أنه جاء من مقاطعة هونان بجنوب غرب الصين ، بفكرة تزوير اختفاء ابنه عندما زار جزيرة هاينان جنوب الصين في منتصف سبتمبر الحالي، ثم اتصل بقريبه البعيد ، المعروف باسم عائلته "لي" ، وعرض على أحد أفراد أسرته 6 آلاف يوان ما يعادل حوالي 685 جنيهًا إسترلينيًا، لمساعدته في أداء المهمة.

 

وتابع، بعد أن سافروا إلى هاينان برفقة ابنه ، ذهب الثلاثة إلى رصيف محلي في الساعات الأولى من يوم 28 سبتمبر، حيث رصدت لقطات الكاميرا التي تقشعر لها الابدان الأب وهو يشير إلى قريبه لدفع ابنه ، الذي كان يتبول وهو يقف على حافة البحر، ولكن بعد أن تردد "لي" في دفع الولد، تقدم يانج ودفع ابنه في البحر.

 

وأضاف الأب وهو يدلي باعترافه للضباط بأنه اشترى تأمينًا شخصيًا ضد الحوادث لابنه العام الماضي، قائلاً أن طفله كان يعاني من إعاقات ذهنية منذ صغره وكان عبئًا ثقيلًا على الأسرة، فأراد أن يطالب بأموال التأمين لإعالة نفسه بعد وفاة طفله عن طريق الخطأ.