عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحجاب يمنع مراهقة من المشاركة في مباراة كرة طائرة بأمريكا

الطالبة نجاح عقيل
الطالبة نجاح عقيل

استبعدت رياضية في مدرسة ثانوية من ولاية تينيسي من مباراة كرة الطائرة لارتدائها الحجاب ، مما دفع إلى المطالبة بتغيير القاعدة على مستوى الولاية.

نجاح عقيل ، طالبة جديدة في مدرسة Valor Collegiate Prep بولاية تينيسي، كانت تستعد لمباراة يوم 15 سبتمبر عندما قال مدربها إن الحكم رفض السماح لها باللعب بسبب حجابها.

واستشهد الحكم بقاعدة في دفتر القضايا تتطلب من الرياضيين الذين يرتدون الحجاب أن يحصلوا على تصريح من جمعية رياضية مدرسة تينيسي الثانوية (TSSAA، وقالت نجاح التي تبلغ من العمر 14 عاما إنها لا تملك التفويض لانها لم يكن الحجاب مشكلة في المباريات السابقة.

وفي مواجهة خيار خلع حجابها أو الجلوس خارج المباراة ، قررت نجاح عدم اللعب، ومعظم المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب يخلعن الحجاب فقط في وجود نساء أخريات أو أفراد

الأسرة المباشرين.

وقال نجاح لشبكة CNN: "كنت غاضبة وحزينة وصدمت أيضًا لمجرد أنني لم أسمع بالقاعدة من قبل، لا أفهم لماذا أحتاج إلى الموافقة على ارتداء الحجاب عندما يكون جزءًا من ديني".

وقالت كاريسا نيهوف ، المديرة التنفيذية للاتحاد الوطني لرابطات المدارس الثانوية الحكومية (NFSH) ، التي تضع قواعد المنافسة لمعظم رياضات المدارس الثانوية الأمريكية ، لشبكة CNN إن إرشادات الزي الموحد ليست قواعد صارمة ، ويمكن للولايات أن تجعل استثناءات.

وقال نيهوف "نشعر بالحزن الشديد ونأسف بشدة لاستبعاد الشابة من المباراة لارتدائها الحجاب."