عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. مدرس مُسن يتحرش بطفلة يثير غضب السوشيال ميديا مطالبين بإعدامه

مدرس مسن يتحرش بطفلة
مدرس مسن يتحرش بطفلة عمرها 10 سنوات

تصدر في الساعات الأولى من صباح اليوم هاشتاج #اعدام_المدرس_المتحرش منصة التغريدات المصغرة تويتر، ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تداول عدد كبير من  رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو لمدرس مُسن يتحرش بفتاة في العاشرة من عمرها داخل غرفة مغلقة، حيث قام باحتضانها وتقبيلها، ما قام بتصويره أحد الجيران من خلال النافذة المقابلة للغرفة مباشرةً.

 

هاشتاج اعدام المدرس المتحرش

انتشر مقطع الفيديو انتشارًا واسعًا عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، ليتصدر ترند مؤشر البحث العالمي جوجل في مصر والمملكة العربية السعودية، ما أثار حالة من الغضب العارم والاشمئزاز بين رواد السوشيال ميديا، دفعتهم لإطلاق هاشتاج اعدام_المدرس_المتحرش .

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

هاشتاج اعدام المدرس المتحرش يجتاح تويتر

وسرعان ما اجتاح الهاشتاج منصة التغريدات المصغرة تويتر، حيث طالب كثيرون بأنه حال التأكد من الواقعة، أن يتم بتغليظ عقوبة المتحرشين بالأطفال، لتصل إلى حد الإعدام، وعليه ينال المدرس المسن أقصى العقوبة على فعلته و يتم إعدامه.

 

عقوبة التحرش الجنسي

وتنص العقوبة الحالية للتحرش الجنسي طبقًا للمادة 306 مكرر "أ" من قانون العقوبات المصري، يُعاقب بالحبس "مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

وتابعت: "تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه".

 

متفاعلون يلقون اللوم على اهل الطفلة

من ناحية أخرى، ألقى بعض الأشخاص اللوم على أهل الطفلة لتركهم ابنتهم مع رجل غريب داخل غرفة مغلقة بمفردهما، مشددين على ضرورة متابعة الأسر لأطفالهم أثناء تواجدهم مع آشخاص آخرين، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث المؤسفة.

 

القبض على المدرس المسن المتهم بالتحرش بتلميذته

وفي سياق متصل، أكد عدد من المواقع الصحفية العربية نجاح الجهات الأمنية في تحديد هوية المدرس المسن، صاحب فيديو التحرش بتلميذة داخل غرفة مغلقة، وسرعان ما تم القبض عليه فجر اليوم، بالرغم من أنه لم يتضح مكان أو تفاصيل واقعة التحرش من خلال مقطع الفيديو، وجار عرضه على جهات التحقيق لمواجهته بالفيديو المتداول.

 

فنانون وإعلاميون يتفاعلون مع هاشتاج اعدام المدرس المتحرش

وجاءت تغريدات المتفاعلين مع هاشتاج #اعدام_المدرس_المتحرش لتهاجم ظاهرة التحرش بالأطفال والتحرش بشكل عام، وجاءت على رأسهم الفنانة رانيا يوسف التي طالبت بإعدام المدرس المتحرش، حيث غردت عبر حسابها الشخصي على تويتر قائلة: "التحرش هيفضل جريمة، ذنبها ايه طفلة لا لابسة لبس مثير زي ما بيبرر البعض التحرش طفلة برئية بتواجه مجرم لازم يتعدم".

كما علق الإعلامي المصري أحمد يونس في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلاً: "متقفلوش الابواب على ولادكم وقت الدروس ومتسيبوهمش لوحدهم .. طالما وصلنا للوضع ده .. مش بعمم لان الطبيعي ان المعلم والمربي هو اب قبل ان يكون مدرس.. لكن طالما في حاله فرديه بالقذاره دي يبقى فعلا ع الدنيا السلام .. الفيديو مقرف ومخيف … لطفك يارب باولادنا #اعدام_المدرس_المتحرش".

وغرد أحد المتفاعلين قائلاً: "انت بتتحرش بطفلة قد أحفادك، لا لبسها مثير ولا فيها ملامح أنوثة، لسه طفلة حرام عليك، أكيد انت مريض وتستحق الإعدام"، فيما علق آخر: "مدرس بيتحرش ببنت قد احفاده، لبسها مش مثير ولا فيها اي ملامح انوثة، اشتهاء الاطفال جريمة مش بسيطة واللي يعمل كدا اكيد مريض ولازم عقوبته تكون الاعدام".

 

متفاعلون يدافعون عن المدرسين

وعلى صعيد آخر، طالب أحد المتفاعلين مع الهاشتاج، بعدم تعميم جرم الاغتصاب على المدرسين جميعًا، رافضًا إعطاء وصف مدرس على المتحرش الذي ظهر في الفيديو، حيث غرد عبر حسابه الشخصي قائلاً:"أتمني لما تكتب #اعدام_المدرس_المتحرش بلاش تجمع وتذكر كل المدرسين ، لأن عقلك السوي الناضج دا اللي ساهم في تكوينه كان مدرس، إحنا مؤيدين تماما أي حاجه ضد القذر دا ، في الحقيقة هو مش مدرس ولا ينفع يتوصف بكدا ولا ينفع أصلا يتقال عليه بني ادم".

وكان هناك من ألقى اللوم على مصور الفيديو، حيث هاجمه أحد المغردين قائلاً: "يعنى انت واقف تتفرج وتصور وساكت، مفيش عندك نخوة تنزل لجيرانك وتخلي المدرس ده عبرة"، بينما كتب آخر: "بدل ما تنزل الفيديو ده، خلى عندك نخوة وروح قدم بلاغ في النيابة العامة".

ولم يسلم أهل الفتاة من اللوم وهجوم مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث علق أحد المتفاعلين مع هاشتاج #اعدام_المدرس_المتحرش قائلاً: ”المدرس الفاجر دا قافل الباب على نفسه مع البنت وبدل ما يعلمها بيتحرش بيها والأهل قاعدين مش حاسين بحاجة".

 

المطالبة باعدام المدرس المتحرش

وانهالت الكثير من العليقات وردود الأفعال الغاضبة متفاعلين مع الهاشتاج، ومطالبين باعدام المدرس المتحرش ليكون عبرة لغيره، ولا نواجه مثل ههذه الجريمة المأساوية في مجتمعنا بشكل أو بآخر، حيث كتب أحد المغردين : "المشهد ده مجرد لمحة بسيطة لما تتعرض له الفتيات القاصرات اللاتى يجبرن على الزواج داخل المجتمعات المتخلفة".

 

تغريدات المتفاعلين مع هاشتاج اعدام المدرس المتحرش

وكتب آخر عبر حسابه الشخصي: " حسبي الله ونعم الوكيل هنروح فين تاني ياجماعه أي البجاحة دي وقلة الأدب دي هوا خلاص مفيش تربيه ولا احترام #اعدام_المدرس_المتحرش".

 

جرائم اغتصاب المدسين لتلاميذهم

يُذكر أن هذه لم تكن هي المرة الأولى التي يتحرش فيها مدرس بتلاميذه، ففي فبراير الماضي تم القبض علي مدرس تحرش بأكثر من 120 تلميذة في القضية التي عرفت وقتها بـ"عنتيل المدارس"، ما دفع مؤسسات حكومية ومدنية على علاج هذه الظاهرة في البلاد منذ سنوات بتشديد العقوبات على المتحرشين وكذلك إخفاء بيانات السيدات خوفا من الوصم الاجتماعي.