رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انتقادات الفائزين.. الأمير ويليام يشكل لجنة اختيار جديدة لجوائز البافتا

الأمير ويليام
الأمير ويليام

أعلن قصر كينجستون البريطاني الملكي، أن الأمير ويليام، الثاني على ترتيب ولاية العرش البريطاني يعتزم تقديم حزمة من الإصلاحات على اختيار اللجنة المشاركة لانتقاء الأفلام المشاركة في مسابقة حفل توزيع جوائز البافتا البريطانية.

وبحسب حصيفة "ديلي ميل" البريطانية، يأتي اقتراح الأمير وليام بدفع 120 مشاركًا من مختلف الخلفيات الثقافية والعرقية لضمان التنوع عند اختيار الأفلام الفائزة من الفئات المختلفة لسلسلة الجوائز البريطانية الشهيرة.

ترتبط التحركات الجديدة "الفاصلة" بالخطاب العاطفي الذي ألقاه الأمير خلال حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام في الماضي فبراير، والذي جاء ردًا منه على هجوم عدد مننجوم الفن من بريطانيا وهوليوود على اقتصار قائمة الأعمال الفائزة على الممثلين "البيض" وغياب الممثلين ذوي الأصول الأفريقية والأجانب على حد سوا من الخيارات المطروحة.

وقدم الأمير اليوم خطط لدعوة 1000 عضو جديد من مجتمعات متنوعة داخل صناعة السينما للانضمام إلى الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون بافتا.

وسيتطلب تدريب الناخبين الواعي من جميع الأعضاء قبل أن يتمكنوا من التصويت لفيلم أو أداء ، وسيكون هناك دافع لضمان

مشاهدة الأعضاء لجميع الأفلام الموجودة في القائمة الطويلة وليس فقط أفلام هوليوود، بالإضافة إلى خطط لإعادة البريطانيين إلى منطقة بافتا من خلال تسليط الضوء على الأفلام البريطانية.

وقال كريشنيندو ماجومدار رئيس بافتا اليوم "ستكون هناك عشر صور بريطانية في فئة أفضل فيلم بريطاني ، بعد أن كانت خمسة مع إجراءات جديدة للتصويت لها"، وقال إنها ستمنح الجائزة "هوية بريطانية قوية" لأن الأفلام ستخضع لمعايير تصنيف جديدة على يد لجنة اختيار الجوائز الجديدة ببافتا.

قال ماجومدار لصحيفة ديلي ميل إن دوق كامبريدج تشاور حتى الآن مع أربعمائة شخص من داخل الصناعة بما في ذلك الممثلين والمخرجين والفنيين وموزعي الأفلام بالإضافة إلى العديد من خارج العمل.