عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقى مصرعه إثر تناول حلوى العرقسوس لمدة أسبوعين

عرق سوس
عرق سوس

 لقى عامل بناء حتفه إثر تناوله الكثير من عرق السوس مما تسبب في توقف قلبه.

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وتوفي الرجل من ولاية ماساتشوستس عن عمر يناهز 54 عامًا بعد تناول كيس ونصف من عرق السوس يوميًا لعدة أسابيع، مما أدى إلى عدم توازن العناصر الغذائية لديه.

 وصرح الدكتور نيل بوتالا، طبيب القلب في مستشفى ماساتشوستس العام، الذي وصف الحالة في مجلة نيو إنجلاند الطبية: "حتى تناول كمية صغيرة من عرق السوس يمكن أن يزيد ضغط الدم قليلًا".

 وتحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أن تناول كمية قليلة من عرق السوس الأسود يوميًا لمدة أسبوعين قد يتسبب في حدوث مشكلة في ضربات القلب، خصوصًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

 تكمن المشكلة في حمض الجلسرهيزيك الموجود في عرق السوس الأسود وفي الكثير من الأطعمة والمكملات الغذائية الأخرى التي تحتوي على خلاصة جذر عرق السوس.

 يمكن أن تسبب المادة الكيميائية انخفاضًا خطيرًا في البوتاسيوم واختلالًا في معادن أخرى

تسمى الإلكتروليتات.

 قال طبيب القلب الدكتور روبرت إيكيل من جامعة كولورادو: "يمكن أن يسبب تناول عرق السوس في الوفاة"، وأنهار الرجل، الذي لم يذكر اسمه أثناء تناول الغداء في مطعم للوجبات السريعة، وحاول المسعفون إجراء الإنعاش القلبي الرئوي له لكنه توفي في اليوم التالي.

 وجد الأطباء أنه يعاني من نقص خطير في البوتاسيوم، مما أدى إلى نظم القلب ومشاكل أخرى، وصرح الطبيب بوتالا إن إدارة الغذاء والدواء تسمح بنسبة تصل إلى 3.1 في المائة من محتوى الطعام باحتوائها على حمض الجلسرهيزيك، لكن الكثير من الحلوى ومنتجات عرق السوس الأخرى لا تكشف عن مقدار ما تحتويه من هذا الحمض.