عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناسا تخطط لهبوط أول امرأة على القمر بحلول عام 2024

الهبوط فوق القمر
الهبوط فوق القمر

قالت وكالة ناسا للفضاء إنها تخطط في غضون أربع سنوات لهبوط أول امرأة على سطح القمر، وأضافت في بيان صحفي إن البرنامج يدعو إلى تمويل 28 مليار دولار حتى عام 2024 للمرحلة الأولى.

 

وفقًا لبيتينا إنكلان ، مديرة الاتصالات في وكالة ناسا ، لم يسير على سطح القمر سوى 12 شخصًا جميعهم ذكور وكانوا جميعًا أمريكيين، وقال إنكلان لشبكة CNN في بيان: "آخر شخص سار على سطح القمر في عام 1972، لم تمش أي امرأة على سطح القمر من قبل."

 

والجدير بالذكر نجحت مهمة أبولو 11 التابعة لوكالة ناسا في هبوط أول بشر على سطح القمر في 20 يوليو 1969.

 

 

في ديسمبر 2017 ، وقع الرئيس دونالد ترامب على توجيه سياسة الفضاء رقم 1 ، والذي دعا ناسا لإرسال بشر إلى القمر لأول مرة منذ عام 1972 من أجل الاستكشاف والاستخدام على المدى الطويل والبعثات إلى الكواكب

الأخرى.

 

قالت ناسا إنها تأمل في أن يساعد المزيد من استكشاف القمر الولايات المتحدة في تأسيس وجود استراتيجي في الفضاء وتنمية شراكاتهم الدولية.

 

وأضافت وكالة ناسا الفضائية إن مليار دولار من الميزانية سيخصص مباشرة لتطوير نظام قمري بشري تجاري ينقل البشر إلى سطح القمر.

 

سيتم استخدام مخصص قدره 651 مليون دولار لدعم مركبة أوريون الفضائية والصاروخ الذي تبني بوينج لمهمة القمر - المسماة نظام الإطلاق الفضائي أو SLS، ولقد أنفقت وكالة ناسا بالفعل ما لا يقل عن 11.9 مليار دولار على SLS ، والتي كان من المفترض أن تكون جاهزة بحلول ديسمبر 2017.