رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Facebook تواجه أزمة دينية في واحدة من أكبر الدول استخدامُا للتطبيق

Facebook
Facebook

تواجة شركة Facebook العديد من الخلافات المتزامنة في الولايات المتحدة، لا سيما حول المعلومات المضللة وخطاب الكراهية والتحيز السياسي، ولكن هذه المشكلات تظهر أيضًا - أحيانًا بطرق أكثر شؤمًا  في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك البلد الذي يوجد فيه عدد مستخدمين للفيسبوك أكثر من أي مكان آخر.

في الأسابيع الأخيرة ، تعرضت الشركة مرارًا وتكرارًا لانتقادات بسبب إجراءاتها وسياساتها في الهند، وهي دولة ذات أهمية متزايدة لأعمالها حيث إنها معزولة عن الصين وتتطلع إلى النمو في المستقبل.

ووفقًا لما ورد في شبكة "CNN" ناشد موقع فيسبوك يوم الأربعاء المحكمة العليا الهندية إعفائه من مواجهة لجنة حكومية في نيودلهي تحقق في دور الشركة المزعوم

في أعمال شغب دينية في المدينة في وقت سابق من هذا العام، وقالت اللجنة إن فيسبوك رفض الظهور ، بحجة أن تنظيم منصات التكنولوجيا يخضع "للسلطة الحصرية" للحكومة الوطنية الهندية.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى التماس فيسبوك يوم الخميس، وقال رئيس اللجنة خلال جلسة استماع الأسبوع الماضي:"رفض المثول أمام هذه اللجنة هو محاولة لإخفاء الحقائق الحاسمة فيما يتعلق بدور فيسبوك في أعمال الشغب المجتمعية في دلهي في فبراير 2020".