عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكلمات مؤثرة .. ترامب ينعي وفاة القاضية روث بادر جينسبيرج

أعلنت المحكمة العليا الأمريكية وفاة القاضية روث بادر جينسبيرج عن عمر يناهز 87 عاما بعد معركة طويلة مع سرطان البنكرياس وهي محاطة بأسرتها يوم الجمعة في منزلها في واشنطن بعد مضاعفات مرضها، وتعتبر روث هي ثاني امرأة تعمل كقاضية في المحكمة العليا الأمريكية وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعانت جينسبيرج ، التي خدمت لمدة 27 عامًا في أعلى محكمة في البلاد ، من عدة نوبات من السرطان بعد تشخيصها لأول مرة في عام 2009  ،وأبدت ، رئيسة الجناح الليبرالي للمحكمة المكونة من 4 أعضاء ، مخاوفها بشأن التأثير السياسي لوفاتها في الأيام التي سبقت وفاتها.

وقالت رائدة القانون في بيان أملته على حفيدتها كلارا سبيرا قبل أيام من وفاتها "أمنيتي الأكثر أهمية هي ألا يتم استبدالي حتى يتم تنصيب رئيس جديد".

وقال ترامب في بيان بعد أن تجمع محبيها أمام المحكمة

العليا"حزن أمتنا على فقدان عملاقة القانون التي اشتهرت بعقلها اللامع ومعارضتها القوية في المحكمة العليا لا يعوض" ،وأضاف "آرائها ، بما في ذلك القرارات المعروفة المتعلقة بالمساواة القانونية للمرأة والمعاقين ، ألهمت جميع الأمريكيين ، وأجيال من العقول القانونية العظيمة،ونرجو أن تكون ذكراها نعمة عظيمة ورائعة للعالم".

وأشاد أيضًا كبير القضاة جون روبرتس بزميلته يوم الجمعة واصفًا إياها بأنها "بطلة العدالة" ،وقال روبرتس في بيان "أمتنا فقدت عدالة تاريخية،اليوم نحزن ولكن نثق أن الأجيال القادمة سوف تتذكر روث بادر جينسبيرج كما عرفناها ، وهي بطلة حازمة للعدالة".