عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. عودة الخيام لمستشفيات أسبانيا بعد ارتفاع حالات كورونا

عادت الخيام الطبية لتنتشر في شوارع مدينة مدريد السبانية استعدادًا لمصابي الموجة الثانية من فيرس كورونا التاجي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يستعد مستشفى "جوميز يولا"  في حالة اكتظاظ أجنحة الطوارئ مرة أخرى لاستقبال المئات من المصابين داخل الخيم التي أقيمت تحسبًا لسوء الوضع.

تتزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في مدريد على الرغم من القيود المفروضة هناك والتي تشمل التدخين فقط في الهواء الطلق وقصر التفاعل الجماعي على 10 أشخاص كحد أقصى.

 لم تمنع الإجراءات الوقائية من انتشار الفيروس على نطاق واسع ، وهو الأمر الذي يلقي الخبراء باللوم فيه على عدم كفاية الحماية الذاتية، وخاصة الفشل في التتبع الجاد للمخالطين للحالات الإيجابية.

ومن المقرر أن تعلن السلطات في مدريد عن "إجراءات جذرية" يوم الجمعة لمواجهة تفشي المرض.

وأشارت تقارير إلى أن تلك الاجراءات يمكن أن تشمل عمليات الإغلاق المحلية وغيرها من "القيود على التنقل'' في المناطق الأكثر تضررًا في مدريد، والتي تعد أيضًا الأكثر فقراً والأكثر كثافة سكانية.

قال رافائيل بينجوا ، مسؤول سابق في منظمة الصحة العالمية: `` هناك الكثير من فرص انتقال العدوى بين المواطنين في مدريد، ومن المحتمل أن تكون هناك حاجة قريبًا إلى إغلاق كامل.

وقال دانييل لوبيز أكونا ، مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، إن الإجراءات "متأخرة وغير كافية"، لكنهم يفكرون في أفضل الاجراءات المتاحة.